البورصة المصرية تطرح مناقصة بين شركات التأمين التكافلي لتغطية ممتلكاتها بإجمالي 580 مليون جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن طرح البورصة المصرية مناقصة عامة رقم 1 لسنة 2021 بشأن التأمين على ممتلكاتها بين شركات تأمينات الممتلكات التكافلي العاملة بالسوق المصرية

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن إجمالي التأمين المخصصة لتغطية ممتلكات وأصول البورصة المصرية تصل إلى نحو 580 مليون جنيه، مشيرةً إلى أن مدة الوثيقة عام تبدأ من تاريخ إصدار الوثيقة.

وأضافت أن الوثيقة المطلوب إصدارها للبورصة المصرية تتضمن تغطية مقارات ومباني البورصة ومخازنها ضد أخطار التأمين والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية المتواجدة في مقرات البورصة، بجانب تغطية خيانة الأمانة ونقل النقدية للعاملين للعاملين وأمناء العهد والمخازن ، بالإضافة إلى تغطية عطل الماكينات على بعض الأجهزة ومولدات الكهرباء.

ونوهت ان كراسة الشروط للمناقصة – والتي حصل «أموال الغد» على نسخة منها – تضمنت تواجد وثيقة مستقلة لتغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية لصالح المجموعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات “EGIT” المملوكة للبورصة.

وتابعت “الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية السيارات التابعة للبورصة ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير”.

وأضاف أن من المقرر إجراء المعاينة لمقرات البورصة من قبل شركات التأمين التكافلي الراغبة في ذلك خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى 17 أغسطس، على أن يتم فتح المظاريف الفنية للمناقصة 18 أغسطس، وإعلان نتيجة البت الفني 22 أغسطس، بينما سيتم فتح المظاريف المالية 29 أغسطس، وإعلان نتيجته في اليوم ذاته، على أنه من المتوقع تعديل تلك التوقيتات وفقاً لإحتياجات البورصة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض