ستى اسكيب

أسعار الذهب ترتفع مواصلا مكاسبه لليوم الثالث بعد تصريحات رئيس الاحتياطى الفيدرالى

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس ، بعد أن اتخذ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول نبرة متشائمة ، مما يشير إلى أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به قبل بدء تشديد السياسة ، كما أضاف الدولار الضعيف الدعم للمعدن، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1818.50 دولار للأوقية بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1٪ إلى 1818.20 دولار.

قال كايل رودا ، المحلل في IG Market ، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحدث عن مخاطر رفع أسعار الفائدة والتناقص قليلاً ، وهذا يعطي احتمالات للذهب للاندفاع إلى الأعلى على المدى القصير، مضيفا: «المستوى الرئيسي التالي للمقاومة سيكون في نطاق 1.830 دولار – 1840 دولار.»

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، إن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال أمامه «بعض الأرضية التي يجب تغطيتها» قبل أن يحين الوقت لسحب الدعم ، وأنه كان «بعيدًا» عن التفكير في رفع أسعار الفائدة.

يجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

سيحول المستثمرون انتباههم الآن إلى بيانات مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

دفعت تصريحات باول مؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين. ضعف الدولار يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن لم يقدم بنك الاحتياطي الفيدرالي أي تفاصيل حول الموعد المحتمل لخفض مشتريات السندات.

وقالت ANZ Research في مذكرة: «ارتفاع حالة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية والتضخم وزيادة مخاطر تقلبات أسواق الأسهم من شأنه أن يعزز الطلب على أصول الملاذ الآمن».

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير ربع سنوي إن الطلب العالمي على الذهب ارتفع في الربع الثاني إلى أعلى مستوى فصلي في عام مع قيام البنوك المركزية والمستثمرين بتكثيف مشترياتهم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفعت الفضة 1.6٪ إلى 25.33 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 1٪ إلى 1075.29 دولارًا ، وارتفع البلاديوم 0.8٪ إلى 2648.39 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض