وفد من هيئة سلامة الغذاء السعودية يزور مصر الشهر المقبل

كشف المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن هناك وفدا من الهيئة العامة لسلامة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، سوف يقوم بزيارة مصر خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال ردا على سؤال أموال الغد في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة اليوم، إن الوفد سوف يقوم بزيارة عدد من المصانع في القائمة البيضاء، مشيرا إلى أن هناك تحسنا في صادرات القطاع للسوق السعودي، عقب الأزمة التي حدثت سابقا وأدت إلى توقف الصادرات لها، ولكن لجهود هيئة سلامة الغذاء وتوفيق أوضاع المصلنع كان لها دورا في استئناف التصدير.

وتعد المملكة العربية السعودية أكبر مستورد للصناعات الغذائية المصرية خلال الفترة من ” يناير-يونيو 2021″، حيث تأتي في المركز الأول بقيمة صادرات 157 مليون دولار، وذلك وفقا لتقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأضاف الجزايرلي، أن عدد الشركات الغذائية المدرجة حاليا في القائمة البيضاء والمؤهلة للتصدير يتجاوز حاليا 400 شركة بعد توافقهم مع المعايير وكذلك اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وطالب بضرورة توفير الدعم الكامل والميزانيات التي تطلبها الهيئة من اجل التوسع والانتشار وفتح فروع جديدة على مستوى الجمهورية وكذلك الاستعانة بكوادر جديدة، من اجل التوسع في خدماتها وضمان استفادة كافة الشركات منها.

وفيما يتعلق ببرنامج ازدهار، أكد الجزايرلي، أن الغرفة تسعى لاستمرار هذا البرنامج وتأمل في وصول عدد الشركات المستفيدة منه لما يزيد عن 1000 شركة صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلى ان عدد الشركات التي تم تأهيلها نحو 200 شركة

وتقوم الغرفة بتنفيذ البرنامج بالتعاون  مع وكالة التعاون الالماني GIZ وتحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، حيث يقوم بتقديم العديد من خدمات الدعم الفني والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الاعمال وتنمية الموارد وتيسير النفاذ الي التمويل والاسواق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض