«العربي الأفريقي» و «قناة السويس» يتقاسمان تغطية سندات توريق بريميوم إنترناشيونال

قال مصدر مصرفي ببنك قناة السويس أن مصرفه بالإشتراك مع البنك العربي الإفريقي قاما بتغطية طرح سندات توريق بقيمة 211 مليون جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن البنكين قاموا بالمشاركة بقيمة 95 مليون جنيه لكل منهم بينما تم تخصيص 10% من الطرح للمستثمرين .

وقالت هيرميس مستشار مالي ومدير الطرح فى تصريحات سابقة إن الصفقة تمثل ثاني إصدار لسندات توريق قصيرة الأجل للشركة خلال العام الجاري،والخامس ضمن برنامج إصدار سندات توريق قصيرة الأجل بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين لصالح شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان.

وأضافت أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه منذ قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (172) لعام 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل، موضحة أنها نجحت في إتمام الإصدار الرابع البالغ قيمته 170 مليون جنيه من ذلك البرنامج خلال شهر يناير الماضي.

وذكرت هيرميس أن شركة “بريميوم إنترناشيونال” لخدمات الائتمان أسندت عملية التوريق لها بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات مدعومة بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم.

وأشارت إلى أنه من المقرر إتمام عملية الإصدار الخامس البالغ قيمته 211 مليون جنيه على شريحة واحدة بمدد استحقاق تبلغ 10 أشهر، علمًا بأن الإصدار حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني “MERIS” وهو التصنيف الذي حصلت عليه أيضًا للإصدارات الأربعة السابقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض