«الدلتا للسكر»: استلام 2.3 مليون طن بنجر السكر خلال الموسم الحالى

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر والعضو المنتدب إنه تم استلام 2 مليون طن و350 ألف طن بنجر سكر خلال الموسم الحالي 2021.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه تم إنتاج ما يقرب من 320 ألف سكر أبيض سائب ، بالإضافة إلى إنتاج 135 ألف طن من المولاس حيث يتم تصدير نحو 50% والـ50% أخرى توجه للسوق المحلية، وانتاج 140 ألف طن من “لب البنجر” الذى يستخدم فى صناعة الأعلاف ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة تقدر بنحو 60 إلى 70% ، والباقي يوجه للسوق المحلية.

وأشار أبو اليزيد إلى أنه يوجد زيادة في الكميات المنتجة خلال الموسم الجاري، حيث تم إنتاج نحو 320 ألف طن سكر خلال الموسم المنتهي، مقابل 285 ألف طن سكر خلال الموسم الماضي.
وأرجع زيادة الإنتاج نتيجة تطوير خطوط الانتاج و رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 21 الف طن بنجر يوميا، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر وكذلك زيادة معدلات انتاج المولاس.
ولفت إلى أن شركة الدلتا للسكر إحدى الشركات القومية فى صناعة السكر من البنجر وإنها تساهم فى منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة فى زراعة البنجر وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المصانع التابعة للحكومة والخاصة بالسلع الغذائية الاستراتيجية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، وتحت إشراف الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية‪ .

وأوضح أن استراتيجية الشركة تعتمد على 3 مراحل للتطوير حيث تم الانتهاء من الأولى الخاصة بزيادة الطاقة الاستيعابية، والثانية الخاصة بالتحول الرقمي في التشغل، أما الثالثة فجاري العمل عليها خلال الفترة الحالية حيث تستهدف تطوير البنية التحتية من خلال استخدام المياه وعدم حدوث فاقد في المياه، من خلال دورة مغلقة حيث يتوفر لدينا أكبر محطة صرف صحي، حيث يتم التعاون مع إحدى المؤسسات لمعالجة عامة للمياه ليعاد استخدامها في الغسيل والتصنيع.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض