وزارة الصناعة تقرر مد مهلة توفيق أوضاع مصانع المعسل حتى 31 ديسمبر المقبل

قررت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إجراء تعديل على المادة 22 باللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية ، والخاصة بمد مهلة توفيق أوضاع مصانع المعسل حتى 31 ديسمبر 2021 .

قال إبراهيم امبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية في تصريحات خاصة، ان القرار سيساهم إيجابا في حل مشاكل المصانع والتي تعرضت لمخاطر الإغلاق خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أن اجمالي عدد المصانع التي قامت بتوفيق أوضاعها مع القانون حتى الآن يصل لنحو 28 مصنع من إجمالي عدد مصانع عاملة داخل السوق المصرية يصل لنحو 51 مصنع.

إمبابي : 28 مصنع انتهت حتى الآن من إجراءات توفيق أوضاعها من إجمالي 51 مصنع

وشهدت الفترة الماضية تعرض عددا كبيرا من مصانع المعسل لمخاطر التوقف نتيجة عدم تجديد السجلات الخاصة بهم وعدم استطاعتهم الحصول على المواد الخام المستوردة من الجمارك، في ظل انتهاء مهلة توفيق أوضاعهم والتي منحتهم الهيئة لمدة عامين طبقا للمادة 22 بقانون 15 لسنة 2017، والتي تنص على توفيق الأوضاع خلال عامين بشرط الحصول علي دليل النشاط الصناعي عالي المخاطر، فلما انتهت مهلة توفيق الأوضاع وقامت المصانع بشراء الدليل الخاص بتجديد السجل لم يجدوا صناعة المعسل في «كود 1200».

أضاف امبابي أن عدد المصانع التي تنتظر تقنين أوضاعها يصل لنحو 23 شركة ، مشيرا إلي أن ذلك القرار يعد فرصة إيجابية لاستمرار تشغيل تلك المصانع والتي تأثرت مبيعاتها كثيرا خلال فترة جائحة كورونا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض