الدلتا لتأمينات الحياة ترتفع بإجمالي أصولها إلى 1.62 مليار جنيه بنهاية مارس 2021

كشف عاطف الزيبق، العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة، عن إرتفاع إجمالي أصول الشركة إلى 1.625 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح الزيبق في تصريحات خاصة، أن محفظة استثمارات الشركة إرتفعت بنحو 15% لتصل إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية مارس 2021، منوهاً تنوع المحفظة بين  أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات بجانب الأوعية الإدخارية وشهادات الاستثمار في القطاع المصرفي، وكذلك الأوراق المالية.

وأضاف أن صافي الدخل من الاستثمارات الحرة والمخصصة بلغ خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري حوالي 145 مليون جنيه، مقابل 138 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي 2019/2020، بزيادة قدرها 7 ملايين جنيه، وبمعدل نمو 5%.

وأشار إلى اعتماد ضخ 20 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ليصل إلى 150 مليون جنيه حالياً، وتم تمويل هذه الزيادة من المساهمين والذي يضم شركة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات بنحو 99%.

وتابع “كما تم زيادة الإحتياطي الحسابي بالشركة بمبلغ 124 مليون جنيه لترتفع المخصصات الفنية بنهاية مارس الماضي إلى 1.301 مليار جنيه، مقابل 1.181 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو 10%”.

وقد حصلت شركة الدلتا لتأمينات الحياة على شهادة نظام إدارة الجودة العالمية «ISO 9001:2015»، وذلك بعد إتمام الشركة كافة الإجراءات اللازمة و متطلبات الحصول على الشهادة، والتي تمثل دليلاً على جودة الخدمات التأمينية المتنوعة المقدمة لعملاء الشركة، كما تعد مؤشراً على تطور الهيكل الإداري الداخلي بالشركة.

كما تعاقدت الدلتا لتأمينات الحياة مع شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية لتحصيل أقساطها عبر منافذ الأخيرة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وجاء هذا التعاقد توافقاً مع استراتيجية الشركة المستقبلية نحو التحول الرقمي والتحصيل الإلكتروني بما يتماشى مع رؤية الدولة تجاه الشمول المالي والرقمنة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض