الأسهم الأمريكية تتراجع في ختام التعاملات وسط ترقب لنتائج أعمال الشركات

وكالات– شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعا للمرة الأولى في 6 جلسات في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب نتائج أعمال للشركات وقبيل نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.2% أو 85 نقطة ليغلق عند 35.058 ألف نقطة.

كما تراجع مؤشر “إس اند بي 500” بنحو 0.5% ما يعادل 20 نقطة مسجلًا 4401 نقطة، كما انخفض مؤشر “ناسداك” 1.2% أو 180 نقطة عند 14.660 ألف نقطة.

وتتبعت “وول ستريت” الخسائر الحادة المسجلة في بعض أسواق آسيا، حيث انخفض مؤشر “هانج سينج” بأكثر من 4% مع القلق بشأن الحملة التنظيمية في الصين ضد شركات التعليم والتكنولوجيا.

ومن المقرر أن تصدر نتائج أعمال عدة شركات تكنولوجية أمريكية هذا الأسبوع، بقيادة “آبل” و”مايكروسوفت” و”ألفابت” التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم.

وتنتظر الأسواق نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدًا الأربعاء، لرصد آفاق السياسة النقدية التحفيزية.

ارتفاع مفاجئ لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة

ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الشهر الجاري، مع التقييم الإيجابي بشأن الوضع الحالي.

وكشفت بيانات مجلس المؤتمرات، أن مؤشر ثقة المستهلك بلغ 129.1 نقطة في يوليو، مقابل 128.9 نقطة في الشهر الماضي، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 123.9 نقطة.

وسجل مؤشر الوضع الحالي ارتفاعًا إلى 160.3 نقطة من 159.6 نقطة، بينما انخفض مؤشر التوقعات المستقبلية بشكل طفيف من 108.5 نقطة في الشهر الماضي إلى 108.4 نقطة في يوليو.

وأوضح التقرير أن ثقة المستهلكين تشير إلى أن النمو الاقتصادي في الربع الثالث بدأ بشكل قوي، مع تفاؤل الأمريكيين بشأن ظروف الأعمال والوظائف وآفاق الوضع المالي الشخصي.

من جانب أخر واصلت أسعار المنازل في الولايات المتحدة الصعود بوتيرة قياسية، مع ارتفاع الطلب ووسط ضعف المعروض من العقارات.

وكشفت بيانات مؤشر “إس آند بي كايس شيلر”، أن أسعار المنازل على الصعيد الوطني ارتفعت بنسبة 16.6% في شهر مايو الماضي على أساس سنوي، وهي أعلى قراءة منذ بدء جمع البيانات قبل أكثر من 30 عامًا، ومقابل صعود 14.8% في أبريل الماضي.

كما صعدت أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية بنسبة 17% في مايو على أساس سنوي، مقابل 15% في أبريل، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لارتفاع 16.1%.

وشهدت مدن “فينيكس” و”سان دييغو” و”سياتل” أكبر مستويات صعود في أسعار المنازل بين المدن الأمريكية، بعد أن ارتفعت بنحو 25.9% و24.7% و23.4% على الترتيب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض