أسعار النفط تستقر في ظل تفوق المعروض النفطى المحدود على انتشار كورونا

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، حيث راهن المستثمرون على قلة المعروض ومساعدة ارتفاع معدلات التطعيم في تعويض أي تأثير على الطلب من ارتفاع حالات كورونا «كوفيد-19» في جميع أنحاء العالم، وفقا لوكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0819 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة سنت واحد إلى 74.51 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 71.83 دولار للبرميل.

حافظت الأسعار المعيارية على مستوياتها حتى بعد أن أصدرت الولايات المتحدة تحذيرات سفر إلى إسبانيا والبرتغال بسبب ارتفاع حالات كورونا «كوفيد-19»، وقال مسؤول بالبيت الأبيض لرويترز إن قيود السفر الأوسع نطاقا لن ترفع بسبب متغير دلتا شديد العدوى وتزايد الإصابات المحلية.

وقال محللون في يو.بي.اس في مذكرة بحثية «من المرجح أن يفوق نمو الطلب على النفط نمو المعروض في المدى القريب نتوقع تشديدا في أسعار النفط خلال الصيف وهو ما من شأنه أن يعزز أسعار النفط.»

في إحدى العلامات المشجعة للطلب على الوقود ، أبلغت بريطانيا عن أدنى إجمالي يومي لحالات كوفيد-19 الجديدة منذ 4 يوليو أمس الاثنين ، مما يشير إلى أن الزيادة الأخيرة في الإصابات قد تجاوزت ذروتها.

ومع ذلك ، فإن مدينة طوكيو المضيفة للأولمبياد في طريقها للإبلاغ عن عدد قياسي من حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء حتى مع استمرار الرياضيين في التنافس في جميع أنحاء المدينة في اليوم الرابع من الألعاب.

لا يزال المحللون الذين يتتبعون بيانات التنقل واثقين من الطلب على الوقود ، معتمدين على التطعيمات للحماية من عمليات الإغلاق الصارمة الجديدة.

من المتوقع أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة عجز على الرغم من قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين مجتمعين باسم أوبك بلس ، بزيادة الإنتاج خلال بقية العام.

وقال محللو أبحاث ANZ: «تشير البيانات القوية لحركة المرور عبر معظم المناطق الرئيسية إلى أن ارتفاع الإصابات له تأثير ضئيل».

ينتظر المستثمرون بيانات المخزون من مجموعة صناعة معهد البترول الأمريكي اليوم الثلاثاء وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء للحصول على مزيد من الأدلة على أن الطلب يتعطل.

قدر خمسة محللين استطلعت رويترز آراءهم ، في المتوسط ​​، أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 3.4 مليون برميل وأن مخزونات البنزين تراجعت 400 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يوليو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض