أسعار الذهب تستقر بالقرب من 1800 دولار وسط ترقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

استقرت أسعار الذهب تحت المستوى النفسي 1800 دولار مع تم تداوله في نطاق ضيق اليوم الثلاثاء ، حيث يركز المستثمرون على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثًا عن أدلة حول متى قد يبدأ البنك المركزي فى التراجع عن سياساته النقدية الميسرة، وفقا لوكالة رويترز.

استقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1797.71 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0324 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1797.70 دولار للأوقية.

استقر مؤشر الدولار عند أقل بقليل من الذروته الأخيرة، حيث كان الدولار يرتفع على نطاق واسع لأكثر من شهر مع قلق الأسواق من أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص دعمه النقدي.

وقالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) للحصول على مزيد من القرائن حول اتجاه الدولار الأمريكي وتداعياته على أسعار الذهب».

وسيبدأ الاجتماع الذي يستمر يومين اليوم الثلاثاء وسيصدر بيان السياسة في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش غدا الأربعاء ، يليه مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

سينظر المستثمرون في كيفية استجابة الاحتياطي الفيدرالي للأسعار المرتفعة بسرعة بينما يواجهون تهديدًا متزايدًا يمثله متغير دلتا الأكثر عدوى لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأضافت مارجريت يانج : «ربما قلل السوق من تقدير التأثير السلبي الذي يمكن أن يؤديه متغير دلتا إلى الانتعاش الاقتصادي ويعطي البنوك المركزية سببًا لتأجيل التناقص التدريجي».

وأشارت إلى أنه على المدى المتوسط ​​، سيكون لأسعار الذهب مجال أكبر للارتفاع إذا استمرت البنوك المركزية في تنفيذ سياساتها النقدية التيسيرية.

ويجدر الإشارة إلى أن إجراءات التحفيز الكبيرة تميل إلى دعم الذهب ، والذي غالبًا ما يُعتبر تحوطًا ضد التضخم وانخفاض قيمة العملة.

هبطت حيازات صندوق SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.2٪ إلى 1025.64 طنًا أمس الاثنين ، وهو أدنى مستوى منذ 13 مايو، كما شهدت ETF تدفقات خارجة بنحو 20 طنًا حتى الآن في يوليو.

ولى صعيد المعادن الأخرى ، تراجعت أسعار الفضة 0.1٪ إلى 25.14 دولارًا للأوقية ، ونزل البلاديوم 0.9٪ إلى 2632.75 دولارًا ، وتراجع البلاتين 0.4٪ إلى 1059.61 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض