أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وسط ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، حيث تراجع الدولار وانخفضت العائدات الحقيقية للولايات المتحدة إلى مستوى قياسي منخفض ، على الرغم من أن المكاسب ظلت تحت السيطرة على حذر المستثمرين قبل اجتماع السياسة الفيدرالية الذي قد يوفر تفاصيل حول تناقص شراء الأصول، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1،800.16 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:05 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1799.90 دولار،

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1٪ ، مما خفض تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى، مما يوفر مزيدًا من الدعم للمعدن ، سجل العائد على سندات الخزانة المحمية من التضخم لمدة 10 سنوات (TIPS) مستوى قياسيًا منخفضًا بلغ -1.147٪.

ومع ذلك ، اقتصر المعدن الثمين في نطاق تداول ضيق في الأسابيع الأخيرة بعد تجاوزه لفترة وجيزة 1830 دولارًا ، وفشل في الاستفادة من عوائد سندات الخزانة الأمريكية الضعيفة.

قال بارت ميليك ، رئيس استراتيجيات السلع في TD Securities ، «يجب النظر إلى الذهب من منظور الأصول المتقاطعة وليس فقط من السندات ، ومع عائدات قوية في أسواق الأسهم تعيق تدفقات رأس المال إلى الذهب».

وقال ميليك: «للاتجاه صعوديًا ، يجب أن يكون هناك بعض السلبية وهذا يظهر الآن فقط في عوائد السندات» ، مضيفًا أن القراءات الاقتصادية الأضعف في المستقبل من المرجح أن تدفع أسعار الذهب إلى الأعلى مرة أخرى.

يراقب المستثمرون كيف يوازن بنك الاحتياطي الفيدرالي بسرعة التضخم المتسارع مع التهديد الاقتصادي المتزايد الذي يشكله متغير دلتا لفيروس كورونا ، في اجتماع سياسته الذي يبدأ في وقت لاحق من اليوم.

قال Lukman Otunuga ، كبير المحللين في FXTM ، في مذكرة أيضًا أن الذهب قد يظل مقيدًا بالنطاق حتى يجتمع الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف: «يمكن لبنك مركزي متشدد أن يوجه ضربة قوية للذهب ، ومع ذلك ، فإن الاجتماع قد يعزز جاذبية المعدن الثمين ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار ».

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، تراجعت الفضة 0.5٪ إلى 25.04 دولارًا للأوقية ، وانخفض البلاتين 0.9٪ إلى 1054.87 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 1.2٪ إلى 2626.15 دولارًا ، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى له في أسبوع واحد عند 2613.51 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض