3 شركات عقارية تترقب إصدار القرار الوزارى لمشروعاتها بـ «العاصمة الإدارية» العام الجارى

أكد اللواء مجدى أمين ، رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن شركة العاصمة تترقب إنتهاء عدد 3 شركات عقارية من الحصول على القرار الوزارى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدا لبدء الإنشاءات الفعلية بالمشروعات الجديدة داخل المدينة.

أضاف فى تصريحات خاصة، أن الشركة تترقب إنتهاء المراجعات القائمة على القرارات الوزارية الجديدة خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من إستصدار 72 قرار وزارى حتى يونيو 2021 .

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية تتيح حاليا فرص لمبيعات الأراضى أمام مختلف فئات المستثمرين لمساحات تصل لحوالى 5 آلاف فدان، كما يجرى العمل فى إتاحات الأراضى طبقا لآليات التسعير القديمة حيث تم تجميد الأسعار على مختلف الأنشطة السكنية والتجارية والخدمية نظرا لتداعيات جائحة كورونا .

وذكر أن الشركة إنتهت من العمل فى مبيعات أراضى الداون تاون “منطقة وسط البلد” بنسبة 35% حتى العام الجارى، مشيرا إلى استقبال كافة العروض المقدمة من المستثمرين خلال الفترة الراهنة، ودراسة حالات المتعثرين وإحتياجاتهم وفقا لطبيعة الطلبات المقدمة.

وتُلزم شركة العاصمة الإدارية كافة المطورين العقاريين ببرامج زمنية حاسمة لتنفيذ المشروعات الجديدة بحد أقصى 4 سنوات وذلك ضمانا لإستغلال الأراضى المتعاقد عليها ، ويتم الإعلان عن البرامج الزمنية وإشتراطات التطوير من حيث نسب البناء ونسب المساحات الخضراء بالمشروع وإرتفاعات المبانى منذ بداية التعاقد الرسمى على الأرض والإنتهاء من دفع قيمة جدية الحجز لشركة العاصمة.

وتنص الإشتراطات الخاصة بتطوير المشروعات العقارية بالعاصمة على الآتى: ( حصول المطور العقارى على تخصيص قطعة الأرض بقرار صادر عن شركة العاصمة الإدارية محددا للمساحة ومواصفات البناء ، توقيع عقدا رسميا بين المطور العقارى وشركة العاصمة بموجب دفع جدية الحجز ، بالإضافة إلى معاينة القرار الوزارى الصادر للمطور العقارى، ومعاينة تراخيص البناء ).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض