«إيه إتش أى العالمية » تتعاقد مع «ES للمبانى الخضراء» للإشراف على تنفيذ مصنعها فى 6 أكتوبر

 

تعاقدت شركة إيه إتش أى العالمية مع مكتب “ES ” للمبانى الخضراء والمستدامة للإشراف على تنفيذ مصنعها الجديد فى السوق المصرى بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر وفقاً لمعايير الإستدامة والبناء الأخضر بإستثمارات 150 مليون جنيه .

قال أمجد خطاب الرئيس التنفيذى لشركة “ES” للمبانى الخضراء والمستدامة إن المصنع مخصص لصناعة الورق ويقام على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع وتبلغ المساحة البنائية للمشروع 15 ألف متر مربع .

أوضح أن جماعة المهندسين الإستشاريين ECG تتولى مهام إستشارى عام المشروع ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ الأعمال الخاصة بالإستدامة الخاصة بالمصنع بنهاية العام الجارى وفقاً للبرنامج الزمنى للتنفيذ .

أضاف أن المشروع يأتى ضمن عدة تعاقدات أبرمتها الشركة مؤخراً بالقطاع الصناعى والمنشآت الصناعية حيث تعمل تعمل الشركة بالتوازى مع التوسع فى المشروعات العقارية والتى تستهدف “ES” للمبانى الخضراء والمستدامة نمو حجم أعمالها فى هذا القطاع لتصل إجمالى تعاقداتها مليارى جنيه بنهاية 2021 .

أشار إلى امتلاك شركة “ES” للمبانى الخضراء خطة توسعية لزيادة حجم الأعمال خلال الفترة المقبلة من خلال الحصول على مشروعات جديدة ودخول أسواق خارجية بخلاف تعزيز الدور التوعوى لأهمية التركيز على المشروعات والأعمال الإنشائية المتوافقة مع معايير الاستدامة والبناء الأخضر.

لفت إلى المشروعات الصناعية التى تتولى الشركة الإشراف على تنفيذها داخل السوق المصرى تمثل 40% من إجمالى محفظة المشروعات بينما المشروعات العقارية خاصة الإدارية والتجارية والفندقية تستحوذ على 60% .

تابع أن شركة “ES” للمبانى الخضراء تستهدف إضافة أنواع جديدة من شهادات البناء الأخضر والمستدام ومنها شهادة EDGE الصادرة من البنك الدولى وأيضا شهادة WELL والتى تهتم بدرجات الراحة النفسية والجسدية لقاطنى ورواد المباني.
وذكر خطاب أن الشركة تحاول إدخال منظومة EDGE فى المشروعات السكنية بدلاً من LEED لسهولة التنفيذ فى مجال الإستدامة والبناء الأخضر فى القطاع السكنى والذى ما زال يحتاج للتوسع فى تلك النوعية من المشروعات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض