بلومبرج : رئيس «بلاكستون» ينضم لقائمة أغنى 500 شخص حول العالم

وكالات – انضم “جون جراي” الرئيس التنفيذي للعمليات في “بلاكستون جروب” لقائمة أغنى 500 شخص حول العالم، مع ارتفاع ملحوظ لأسهم شركة إدارة الأصول، بحسب مؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

وتبلغ ثروة “جون جراي” البالغ من العمر 51 عامًا نحو 5.9 مليار دولار، ما يمثل زيادة تتجاوز 50% منذ بداية العام الجاري 2021.

ويحتل “جون جراي” المرتبة الـ495 في قائمة الأكثر ثراءً حول العالم والمركز الـ159 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وانضم “جراي” إلى “بلاكستون في عام 1992 بعد التخرج مباشرة في جامعة بنسلفانيا والحصول على شهادة علمية في الاقتصاد واللغة الإنجليزية.

وصعد سهم “بلاكستون” بنسبة 12% هذا الأسبوع وبنحو 72% منذ بداية العام الجاري، مع الاستفادة من زيادة الصفقات وسط تداعيات وباء كورونا.

من جانب أخر تقود كل من “بلاكستون جروب” و “جولد مان ساكس” وفقا لبيان الجمعة، تمويل إعادة تطوير 1.25 مليار دولار لمخزن من القرن التاسع عشر في الجانب الغربي من مانهاتن إلى مجمع مكاتب في القرن الحادي والعشرين.

مجموعة بلاكستون، هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لإدارة الاستثمارات البديلة الخاصة والخدمات المالية ومقرها في وسط مدينة مانهاتن، بمدينة نيويورك. بصفتها أكبر شركة استثمار بديل في العالم، وتتخصص بلاكستون في استراتيجيات الاستثمار في الأسهم الخاصة والائتمان وصناديق التحوط.

كانت شركة بلاكستون للأسهم الخاصة واحدة من أكبر المستثمرين في عمليات الاستحواذ بالرافعة المالية في العقد الماضي ، بينما استحوذ نشاطها العقاري بنشاط على العقارات التجارية.

ومنذ إنشائها، استثمرت بلاكستون في شركات بارزة مثل هيلتون العالمية، ومجموعة ميرلين إنترتينمنتس، ومجموعة بيرفورمانس فود، ومكتب إي كيو، وريبوبليك سيرفيسيز، وألايد بارتون، ويونايتد بيسكويت، وترافلبورت، وغيرها.

تأسست بلاكستون في عام 1985 كشركة اندماج واستحواذ بواسطة بيتر جورج بيترسون وستيفن شوارزمان، اللذين عملا معًا سابقًا في ليمان براذرز.

في عام 2007، أصبحت بلاكستون شركة عامة بعرض عام أولي بقيمة 4 مليارات دولار، لتصبح واحدة من أولى شركات الأسهم الخاصة الكبرى التي تقوم بإدراج أسهم في شركتها الإدارية في سوق الأسهم العامة.

يقع المقر الرئيسي لشركة بلاكستون في بارك أفينيو في مانهاتن، مع ثمانية مكاتب إضافية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى مكاتب في دبلن ودوسلدورف ولندن ولوكسمبورج وباريس وسيدني وطوكيو وهونج كونج وسنغافورة وبكين وشنجهاي ومومباي ودبي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض