مصر للطيران تعلن تسيير 92 رحلة جوية غدا من ضمنها 59 رحلة دولية

أعلنت شركة مصر للطيران عن تيسيير 92 رحلة جوية غدا السبت بمعدل 59 رحلة دولية و29 رحلة داخلية تنقل جميع هذه الرحلات 8288 راكبا،  بالإضافة إلى و4 رحلات شحن جوي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الوسط.

وقالت الشركة  أن الرحلات الدولية إلى كل من تورنتو، ودبى، وبغداد، ولاجوس، وأكرا، وتونس، والدوحة، ومدريد، وأثينا، ولندن، ونيويورك، وباريس، وأبوجا، وروما، وإسطنبول، وجنيف، وامستردام، وفرانكفورت، وكوبنهاجن، وبروكسل، وبرلين، وأبوظبى، وموسكو، وفيينا، وميونيخ، وميلانو، والبحرين، والخرطوم، ولارناكا، وبيروت، والشارقة، وعنتيبى، وكازبلانكا، ونيروبى، وأديس أبابا، وجوهانسبرج، بينما تتجه  الرحلات الداخلية إلى أسوان والأقصر وشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب ومرسى علم.

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت عن تنظيم 240 رحلة داخلية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، الأقصر، أسوان ومرسى علم، لنقل المصريين والسائحين الراغبين في قضاء الأعياد في مناطق الجذب السياحي بجمهورية مصر العربية،وذلك مع التزام تام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع مراحل السفر وعلي متن طائرات الشركة.

وأكدت الشركة علي تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين و الأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة  لجذب كافة شرائح المجتمع من القاهرة إلي شرم الشيخ والغردقة والأقصر بسعر موحد 2150 جنيه  وأسوان ومرسي علم بسعر موحد 2450 جنيه.

كما ناشدت مصر للطيران عملاءها المسافرين من المطارات المصرية، بضرورة الحضور إلى المطارات لإنهاء إجراءات السفر قبل مغادرة رحلاتهم بأربع ساعات ونصف الساعة بالنسبة للرحلات الدولية، وساعتين ونصف الساعة قبل المغادرة للرحلات الداخلية.

يذكر أنه تم إقرار عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

ومن جانبها تتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ، لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس ، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .

كما يتم تطبيق القرار الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض