مخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع لأول مرة منذ مايو مع زيادة الواردات

صرحت إدارة معلومات الطاقة فى الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي ، لتكسر سلسلة من الانخفاضات التي استمرت ثمانية أسابيع ، مع صعود الواردات إلى أعلى مستوياتها في عام، وفقا لوكالة رويترز.

زادت مخزونات النفط الخام الأمريكية 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يوليو إلى 439.7 مليون برميل مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض 4.5 مليون برميل.

وزادت واردات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي إلى 7.1 مليون برميل يوميا ، وهي أعلى مستوياتها منذ يوليو  2020 ، مما عزز صافي واردات الخام إلى أعلى مستوى لها منذ ديسمبر عند 4.6 مليون برميل يوميا.

وانخفضت الصادرات أيضًا 1.6 مليون برميل يوميًا مع تقلص فارق السعر بين العقود الآجلة للخام الأمريكي وخام برنت ، مما يجعل الصادرات أقل جاذبية للمشترين الأجانب.

على الرغم من أن المحللين اعتبروا التقرير هبوطيًا ، إلا أن أسعار النفط كانت أعلى في الأخبار، حيث ارتفع سعر الخام الأمريكي 2.70 دولار أو 4٪ في اليوم إلى 69.89 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 10:49 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1449 بتوقيت جرينتش)، كما وزاد خام برنت 2.49 دولار للبرميل أو 3.6 بالمئة إلى 71.84 دولار.

انخفضت مخزونات النفط الخام بشكل منتظم على مدار العام مع ارتفاع الطلب الإجمالي وبسبب نقص المعروض نسبيًا في جميع أنحاء العالم مع قيام منتجي النفط الرئيسيين بتقييد الطلب. واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا هذا الأسبوع على زيادة الإنتاج.

ارتفع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ، مقيسا بالمنتجات الموردة ، الأسبوع الماضي ، وكان المتوسط ​​الإجمالي لأربعة أسابيع البالغ 20.6 مليون برميل يوميا على قدم المساواة مع الاستهلاك قبل عامين ، قبل جائحة فيروس كورونا، وبلغ متوسط ​​إمدادات البنزين في أربعة أسابيع 9.4 مليون برميل يوميا ، وهو ما يتماشى أيضا مع الاتجاهات منذ عامين.

وتراجعت مخزونات البنزين الأمريكية 121 ألف برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض مليون برميل، فيما انخفضت مخزونات المقطرات ، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة ، بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع مقابل توقعات بارتفاع 557 ألف برميل.

واستقرت عمليات التكرير إلى حد كبير مع انخفاض تدفق النفط الخام 86 ألف برميل يوميا وانخفضت معدلات الاستخدام 0.4 نقطة مئوية إلى 91.4 بالمئة في الأسبوع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض