العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تنخفض بنسبة 1٪ مع زيادة مخاوف بشأن الانتعاش الإقتصادى

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الممتاز بنسبة 1 ٪ اليوم الاثنين ، مع تأثر القيمة المرتبطة بالاقتصاد وأسهم السفر بعد ارتفاع في حالات كورونا العالمية مما أثار مخاوف جديدة بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

يأتى تراجع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز مع ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بكورونا «كوفيد-19» في الولايات المتحدة بنسبة 70 ٪ الأسبوع الماضي مقارنة بالأيام السبعة السابقة إلى ما متوسطه 30 ألف إصابة جديدة يوميًا ، بسبب متغير دلتا، كما ارتفعت الوفيات بنسبة 26٪ على أساس أسبوعي إلى ما متوسطه 250 شخصًا يموتون يوميًا ، معظمهم في المرضى غير المحصنين.

قادت أسهم شركات السفر ، التي تعرضت لضربة قوية العام الماضي خلال عمليات الإغلاق لكنها قفزت مؤخرًا بعد إعادة فتح الآمال ، الانخفاضات قبل جرس الافتتاح.

وانخفض عدد مشغلي شركات الطيران والطرادات بما في ذلك شركة ساوثويست إيرلاينز ، ودلتا إيرلاينز ، ويونايتد إيرلاينز ، وأمريكان إيرلاينز ، ورويال كاريبيان جروب ، وكرنفال كورب ، ونرويجيان كروز لاين بين 2.0٪ و 3.6٪.

تراجعت كل من البنوك الحساسة لسعر الفائدة بنك أوف أمريكا ، جى بى مورجان تشيس ، جولدمان ساكس ومورجان ستانلي وسيتي جروب ، بنحو 2٪ لكل منها ، متتبعة انخفاض عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياته في منتصف فبراير.

قال المحللون الاستراتيجيون في Berenberg في مذكرة: «لقد تجاوزنا ذروة معدلات النمو الاقتصادي وعادت مخاوف النمو، النبأ السار هو أنه حتى لو كانت ذروة بعض المؤشرات الاقتصادية متراجعة، يجب أن تستمر الأسهم في الأداء الإيجابي على المدى المتوسط ​​في بيئة اقتصادية إيجابية»

وأضافوا: «ومع ذلك ، فإن التقييمات المرتفعة ومخاوف كورونا وأحجام التداول المنخفضة خلال الصيف ومخصصات الأسهم المرتفعة للمستثمرين تتعارض مع الأسواق الصاعدة بشكل كبير في الوقت الحالي.»

تراجعت ماراثون بتروليوم كورب ، وشيفرون كورب ، وشلمبرجر إن في ، وإكسون موبيل كورب ، وهاليبرتون ، وأوكسيدنتال بتروليوم ما بين 1.8٪ و 4.1٪ ، مع انخفاض أسعار النفط بعد اتفاق منتجي أوبك بلس على زيادة الإنتاج.

أغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض يوم الجمعة ، متأثرة بالانخفاضات في أسهم أمازون وأبل وأسهم التكنولوجيا الثقيلة الأخرى ، في حين ارتفعت المرافق الدفاعية بنسبة 1٪ وسجلت العقارات أعلى مستوى قياسي لها خلال اليوم.

بعد تقارير ربع سنوية قوية من البنوك الكبرى الأسبوع الماضي ، تحول التركيز إلى أرباح التكنولوجيا مع شركات مثل آي بي إم «International Business Machines Corp» و نتفليكس و تكساس إنسترومنتس و إنتيل التي من المقرر أن تقدم هذا الأسبوع.

يتوقع المحللون في المتوسط ​​نموًا بنسبة 72٪ في أرباح السهم لشركات أس آند بى 500 ، وفقًا لبيانات تقدير IBES من Refinitiv.

في الساعة 6:43 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، انخفض مؤشر Dow ​​E-minis بمقدار 367 نقطة ، أو 1.06٪ ، وانخفض S&P 500 e-minis 33.25 نقطة ، أو 0.77٪ ، وانخفض Nasdaq 100 e-minis 57 نقطة ، أو 0.39٪.

انخفض جونسون آند جونسون بنسبة 0.8 ٪ بعد أن ذكرت رويترز أن شركة الأدوية تستكشف خطة لتفريغ الالتزامات من التقاضي واسع النطاق بشأن مسحوق الأطفال إلى شركة تم إنشاؤها حديثًا والتي ستسعى بعد ذلك إلى الحماية من الإفلاس.

انخفضت الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة في على بابا هولدنجز و «Baidu» وتطبيق ديدى جلوبال بأكثر من 2 ٪ مع تجدد المخاوف من إجراءات مكافحة الاحتكار ضد شركات التكنولوجيا الكبرى.

انخفضت شركة زووم لاتصالات الفيديو بنسبة 2 ٪ بعد أن أعلن مزود خدمات المؤتمرات عن بعد عن صفقة بقيمة 14.7 مليار دولار لجميع الأسهم لشراء مشغل مركز الاتصال السحابي فايف 9 إنك، كما وقفزت أسهم فايف 9 بنسبة 8.9٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض