«تسلا» تطلق خدمة الاشتراك في برنامج القيادة الذاتية الكاملة بـ 150 دولار شهريا

وكالات – قدمت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية خيارًا لبعض العملاء للاشتراك في برنامج مساعدة السائق المتقدم يسمى “القيادة الذاتية الكاملة” مقابل 199 دولارًا شهريًا بدلاً من دفع  10 الاف دولار مقدمًا.

وأشارت الشركة إلى إن الاشتراكات في ميزات FSD متاحة حاليًا للمركبات المؤهلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن لراغبي الاشتراك التحقق من تطبيق تسلا للحصول على أحدث المعلومات حول مدى توفره في مناطق أخرى.

ولفتت إلى أن الميزات التي يتم تمكينها في الفترة الحالية لا تجعل السيارة ذاتية القيادة، لكن يجب أن يكون السائق يقظ بما فيه الكفاية ومستعد للإمساك بعجلة القيادة وتولي المهمة في أي وقت.

وتتقاضى شركة تسلا حاليًا نحو 10 آلاف دولار مقابل ميزات القيادة شبه الذاتية، مثل تغيير المسار والمساعدة في ركن السيارة ضمن حزمة القيادة الذاتية بالكامل.

من جانب أخر قدم الملياردير المؤسس لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك أمس ، الحجة وراء الاستحواذ على شركة “سولر سيتي” SolarCity، في عام 2016، والتي كان ماسك مساهماً فيها وفي تسلا في الوقت نفسه، وظهرت معاناة الشركة مالياً في وقت لاحق عقب الصفقة.

وقال ماسك خلال المساءلة، إن تسلا استحوذت على شركة سولر سيتي لسبب أساسي واحد: أن تصبح أكثر من مجرد شركة سيارات، وفقاً لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وبلغت قيمة الصفقة أكثر من 2.1 مليار دولار، وتسببت في رفع دعوى قضائية من المساهمين ضد ماسك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض