أسواق الأسهم الإماراتية تشهد تغيرا طفيفا بعد اتفاق أوبك بلس لإنتاج النفط

شهدت أسواق الأسهم الإماراتية تغيرا طفيفا بختام جلسة اليوم الأحد،  حيث ركز المستثمرون على نتيجة اجتماع بين أوبك وحلفائها قبل إجازة عيد الأضحى الطويلة، وفقا لوكالة بلومبرج.

تراجعت أسواق الأسهم الإماراتية مع تراجع مؤشر ADX العام في أبوظبي ومؤشر دبي العام لسوق دبي المالي أقل من 0.1٪ لكل منهما، وكان حجم التجارة في كلا البورصتين أقل من متوسط ​​30 يومًا قبل إجازة عيد الأضحى المبارك التي تستمر أربعة أيام ، والتي تبدأ غدا الاثنين.

أغلقت الأسواق في الدولة الغنية بالنفط أبوابها قبل ورود أنباء عن اتفاق أوبك وحلفائها على إضافة المزيد من إمدادات النفط تدريجياً إلى السوق بعد أن حلت السعودية والإمارات نزاعًا كان يعرقل الصفقة.

وقال المندوبون إن الكارتل سيعزز الإنتاج بما يصل إلى 400 ألف برميل يوميًا كل شهر حتى يتم إحياء كل إنتاجه المتوقف. ويضع القرار حدا لخلاف دبلوماسي أثار قلق تجار النفط. ونزل خام برنت 2.6 بالمئة إلى 73.59 دولار للبرميل الأسبوع الماضي ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 21 مايو.

هبط سهم اتصالات 0.8 بالمئة في أبوظبى، كما تراجعت أسهم الدار العقارية -1.3٪ ، مصرف أبوظبي الإسلامي -0.7٪ ، أركان لمواد البناء -5.3٪.

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن صافي ربح للربع الثاني بلغ 1.4 مليار درهم إماراتي ، متجاوزًا بذلك متوسط ​​تقديرات المحللين. صافي الدخل في الربع الثاني من بنك أبوظبي التجاري يفوق تقديراته

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض