أسهم أبوظبي ترتفع مع اقتراب اتفاق أوبك بلس ودبى تتراجع قبل إجازة العيد

ارتفعت أسهم أبوظبى – عاصمة الإمارات العربية المتحدة – مع انتظار المستثمرين اجتماعا بين أوبك وحلفائها اليوم الأحد وقبل عطلة طويلة، حيث ارتفع مؤشر ADX العام في أبوظبي بنسبة 0.2٪ اعتبارًا من الساعة 11:37 صباحًا بالتوقيت المحلي، وفقا لوكالة بلومبرج.

الاجتماع هو أحدث مؤشر على حل المواجهة بين السعودية والإمارات، حيث منعت الإمارات في وقت سابق من هذا الشهر صفقة أوبك + التي سعى زعماؤها روسيا والسعودية إلى زيادة الإنتاج ، مطالبين بشروط أفضل لنفسها.

وقال مسؤولون في جلسات خاصة في الأيام الأخيرة إنه لن يتم عقد اجتماع كامل إلا إذا كان الاتفاق في متناول اليد، كما أنه سينهي الخلاف الدبلوماسي الذي أثار قلق تجار النفط. ونزل خام برنت 2.6 بالمئة إلى 73.59 دولار للبرميل الأسبوع الماضي ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 21 مايو.

قال فهد إقبال ، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في Credit Suisse AG في دبي: «نتوقع أن نرى بعض الحلول الوسط التي تم التوصل إليها فيما يتعلق بزيادة خط الأساس للإنتاج في الإمارات».

ارتفعت أسهم أبوظبى مع تحقيق بنك أبوظبي الأول مكاسب بنسبة 0.5٪ ، وهو ما يمثل أكبر نسبة زيادة في المقياس، كما ارتفعت أسهم كلا من  اتصالات + 0.4٪ ، الدولية القابضة + 0.6٪ ، أدنوك للتوزيع + 0.6٪. ومن المتوقع أن يعلن بنك أبوظبي التجاري عن نتائجه المالية اليوم الأحد

تراجع مؤشر سوق دبي المالي أقل من 0.1٪. كان حجم التجارة في كلا البورصتين أقل من متوسط ​​30 يومًا قبل عطلة العيد التي تستمر أربعة أيام ، والتي تبدأ غدا الاثنين.

ويجدر الإشارة إلى أن البورصات في الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مغلقة لقضاء العطلات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض