«وزارة البيئة» توقع وثيقة لصياغة خطة للتكيف مع التغيرات المناخية في مصر

شهدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، اليوم السبت، مراسم توقيع وثيقة مشروع  “صياغة وتطوير عملية خطط التكيف الوطنية في مصر” (NAP).

وأفادت وزارة البيئة، في بيان صحفي، أن ذلك بحضور إيناس أبو طالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وراندا أبو الحسن – الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، محمد بيومي مدير مشروعات الطاقة والبيئة بالبرنامج ، هانى صلاح نائب مدير إدارة التعاون الدولى للتنمية بوزارة الخارجية.

وأكدت ياسمين فؤاد، أن توقيع تلك الوثيقة يعد بمثابة حجر الأساس للبدء في العملية الوطنية لصياغة خطة للتكيف مع التغيرات المناخية، وتهدف إلى تقليل مخاطر تغير المناخ وبناء القدرة على التكيف من خلال تعزيز القدرات المؤسسية والفنية لتنسيق وإدارة التخطيط والتنفيذ للتكيف مع تغير المناخ.

وتابعت الوزيرة، أن الوثيقة تسعى لوضع تقييم وطني متكامل لمخاطر المناخ وتحديد أولويات التكيف لإدراجها في وثيقة الخطة؛ ودمج هذه الأولويات في العمليات الوطنية للتخطيط والموازنة؛ بالإضافة إلى زيادة الاستثمار في إجراءات التكيف.

وأوضحت، أن هذا المشروع ممول من صندوق المناخ الأخضر، وسيتم تتفيذه على مدار أربعة أعوام بتكلفة تصل إلى حوالي 3 مليون دولار.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض