«رادكس التطوير» تنهي تسويق 35% من مشروع «AGILE» بالعاصمة الإدارية

قال أكرم الشيخ، نائب الرئيس التنفيذى لشركة رادكس للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة موفق القابضة السعودية، إن استثمارات الشركة تأتى من المملكة العربية السعودية والشركة توسعت فى السوق المصرى للاستفادة من الحوافز التى وفرها قانون الاستثمار الجديد.

أوضح أن الأولوية حاليًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى العاصمة الإدارية، فالحكومة رفعت العبء من على كاهل القطاع الخاص بالمجازفة فى منطقة جديدة بهذا الشكل، والدور حاليًا على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال إن العاصمة لا تزال فى حاجة لوقت كبير واستثمار أجنبى مباشر كأكبر مصدر تمويلى عالمي، ولدينا مثال حى فى مصر هو الهيئة العامة للبترول التى تدعم الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، والقطاع العقارى يحتاج لمثل هذه الهيئة لدعم الاستثمار الأجنبى فى العقارات.

وأضاف أنه بالنظر إلى حجم الأعمال فى العاصمة الإدارية الذى قدمته شركة العاصمة، نجد أن 65% منها قطاع خاص والباقى قطاع عام، وتمثل الاستثمارات السعودية نحو 19% من أعمال العاصمة الإدارية.

وأوضح أن السوق يحتاج لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لمصر، كعلامة صحية للاقتصاد المصري، خاصة بعد وضوح قانون الاستثمار الموحد الذى أصدرته الحكومة فى 2018، وهو ما ساهم أيضًا فى دخول الشركة إلى السوق المصرى.

وقال إن شركة موفق القابضة السعودية تعمل فى مختلف أنواع التطوير العقارى فى السعودية باستثمارات تتخطى 10 مليارات ريال سعودي، وتعد أكبر مطور فى زراعة المناطق المفتوحة فى المملكة.

أضاف أن فكرة وضع آلية واضحة فى السوق للتأكد من سياسة التسعير تحت إشراف شركة العاصمة الإدارية، خطوة هامة لمراجعة سير الأعمال بداية من اليوم الأول، وذلك على كافة أنواع التطوير بالعاصمة.

وتابع الشيخ: نتحدث هنا عن مشروع قومى أكبر من فكرة الربحية، فالمشروع باقٍ ونحن سنرحل، فيجب أن نضع معايير جادة وقوية.

وقال إن شركة موفق القابضة تعمل منذ 35 عامًا وتدير 24 مشروع بين السعودية والإمارات.
أضاف أن الشركة باعت نحو 35% من مبيعاتها بمشروع AGILE الذى تطوره فى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال مكتب الشركة فى الرياض بالسعودية، ولدينا إقبال مرتفع، لكن يجب خلق الأدوات المناسبة لتصدير العقار بصورة جيدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض