بدء طواف القدوم لحجاج بيت الله الحرام  وسط إجراءات احترازية مشددة

بدأت صباح اليوم، السبت، توافد وصول أول طلائع حجاج بيت الله، إلى المسجد الحرام فى مكة المكرمة، لأداء طواف القدوم، وسط تدابير احترازية.

من جانبها، أكدت رئاسة شؤون الحرمين فى المملكة السعودية، أنها تستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم، وسط إجراءات احترازية مكثفة.

ونشر الحساب الرسمى لرئاسة شئون الحرمين، عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، صورا تظهر الاستقبال والإجراءات الاحترازية، كما نشرت صورا للحجاج وهم يؤدون طواف القدوم مع الالتزام بالتباعد الجسدى.

ويشارك فى موسم الحج هذا العام، نحو 60 ألف شخص فقط من المواطنين والمقيمين، وتم حصره على المقيمين داخل الأراضى السعودية والملقحين منهم فقط على أن لا يقل عمره الحاج عن 18 عاما ولا يزيد عن 65، ولا يعانى من أى أمراض مزمنة، مقارنة بـ2.5 مليون شخص فى آخر حج قبل تفشى جائحة فيروس كورونا عام 2019.

يأتى ذلك فى ظل جهود مكثفة من قبل السلطات للحفاظ على التدابير الوقائية، حيث استحدثت وزارة الحج ما يدعى بـ”بطاقة الحج الذكية” تحت اسم “شعائر”، وتسمح البطاقة بوصول الحجاج للمخيمات والفنادق والتنقل بين المناطق المقدسة بدون أى تلامس، بالإضافة إلى تتبع أى حاج فقد الاتصال به.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض