وزارة النقل تعلق على ما أثير في وسائل الإعلام حول إنشاء محور الجزائر بالمعادي

أصدرت وزارة النقل اليوم الجمعة، بياناً بخصوص ما أثير في عدد من وسائل الإعلام حول إنشاء محور الجزائر، حيث أوضحت أن محور الجزائر قد تم تخطيطه لتحقيق عدد من الأهداف العامة التي تساهم في حل مشاكل الاختناقات المرورية في بعض المناطق علي خط السكة الحديد العباسية / طره.
وذكر البيان أن المناطق المستهدف تنفيذ المحور بها هي المناطق المكتظة بالسكان والتي شهدت تعديات صارخة على حرم السكة الحديد مما يمثل خطوره بالغة على أرواح المواطنين وحركه مسير القطارات التي تعبر هذه المناطق .
وأشار البيان إلى أن المشروع يهدف إلى المحافظة على حرم السكه الحديد من هذه التعديات وذلك في إطار مشروع إزاله التعديات على حرم السكة الحديد في كافه أنحاء الجمهوريه.
كما أن مسار المحور في مرحلة الدراسة والتخطيط وبعد الانتهاء من تخطيطه سيتم إعلان هذا التخطيط والمسار فى كل وسائل الإعلام وعلى موقع الوزارة وأن التخطيط الأولي للمحور يشمل إزالة التعديات من منطقة العباسية إلى تقاطع كوبري الحضارات مع الاوتوستراد ومن منطقة التبين إلى حلوان وتنفيذ محور مروري من محور الحضارات إلى شارع النادي الجديد بالمعادي.
وأكد البيان على أنه فيما يتعلق بمنطقة المعادي ( المسافة من شارع النادي الجديد إلى كوبري طره ) فإنه ليس هناك أي تخطيط لإزالة أي أشجار أو مشاتل بها أو أي تخطيط لتنفيذ أعمال خاصة بالطرق في هذه المسافة وكل ما يتم التخطيط له يتمثل في الحفاظ على أملاك حرم السكة الحديد في هذه المنطقة بدراسة نقل بعض المشاتل بعيدا عن حرم السكة الحديد لمسافه تؤمن مسار السكة الحديد فقط ولن يتم قطع أي شجرة او إزاله أي مشاتل في هذه المنطقة.
وتهيب وزارة النقل السادة المواطنين تحري الدقة في الحصول علي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تثير البلبلة في الرأي العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض