التموين تطالب المواطنين بالتأكد من الأختام المطبوعة عند شراء لحوم عيد الاضحي

 

كشف عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على تشديد الرقابة وتكثيف الحملات الرقابية مع الطب البيطري استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أمه يوجد نوعين من الأختام لضمان سلامة اللحوم وتأكد المواطنين من سلامتها، حيث يوجد ختم مدور للحوم الكندوز، والختم المربع للحوم الجملي الكبيرة.

  • وأضاف الختم البنفسجي للحوم السودانية المذبوحة في مصر، أما اللحوم المجمدة لابد أن تكون في درجة حرارة -18%، حتى تكون صالحة للاستهلاك الآدمي، بجانب مدون عليها بيانات بلد المنشأ وتاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية.

لفت خليل أيضا إلى أنه من الضروري التنويه على لون الكبدة حيث أن اللون الفاتح ذات النسيج المتين القوي بلدي صغير والغامق ذات النسيج القوي بلدي كبير، أما المجمدة ذات نسيج ضعيف.

ونوه أن المخزون الاستراتيجي من السلع لمصر آمن لشهور عديدة، موضحًا أنه تم ضخ 1.8 مليار جنيه بوزارة التموين لزيادة المخزون من السلع من 3-6 شهور وبعض السلع يصل لـ 24 شهر .

وقال خليل إن الوزارة تحرص على توفير اللحوم للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة تزامنًا مع عيد الأضحى، مؤكدًا أن أسعار اللحوم لم تزدد جنيهًا واحدًا مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى، أن الوزارة طرحت كميات لحوم متعددة تناسب أذواق كل مواطن، حيث يصل سعر كيلو اللحوم السودانية 85 جنيهًا، وسعر اللحوم المبردة الضاني 95 جنيهًا، واللحوم الضاني البلدي 125 جنيهًا، منوهاً إلى أن سعر كيلو اللحوم البرازيلي يتراوح من 65 إلى 85 جنيهًا، والدواجن المجمدة 37 جنيهًا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض