أسعار الذهب تواصل انخفاضها متراجعة عن أعلى مستوياتها في شهر مع ارتفاع الدولار

أسعار الفضة العالمية تتراجع بنسبة 2.3٪ لتصل إلى 25.73 دولارًا للأوقية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة، حيث خففت قوة الدولار وانتعاش العائدات من جاذبيته ودفعت المعدن بعيدًا عن أعلى مستوياته في شهر واحد التي سجلها في الجلسة السابقة، وفقا لوكال رويترز.

تراجعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1815.19 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 12:18 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، على الرغم من ارتفاعه بنسبة 0.5٪ حتى الآن هذا الأسبوع، وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1813.30 دولار.

انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أسبوع واحد وكان مؤشر الدولار متجهًا لتحقيق مكاسب أسبوعية قوية.

قال دانييل غالي ، الخبير الاستراتيجي للسلع في TD Securities ، إن عدم قدرة الذهب على الاستفادة بشكل كبير من ضعف العائدات الحقيقية الأمريكية تشير إلى أنه لا يزال عرضة لمزيد من التراجع.

وأضاف: «على الرغم من أن تقييم الذهب أكثر جاذبية على أساس نسبي للأوراق المالية المحمية من وزارة الخزانة الأمريكية (TIPS) ، فإن السبب وراء تداول الذهب بخصم عليه هو أنه لا يتمتع بنفس ميزة الاقتراض.»

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك المركزي الأمريكي سيظل متكيفًا ، مما دفع الذهب إلى أعلى مستوى في شهر واحد أمس الخميس.

قال فيليب ستريبل ، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو ، إن عدم اليقين حول الارتفاع المحتمل في حالات متغير فيروس كورونا المعروف باسم دلتا في الولايات المتحدة قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على البقاء متكيفًا لفترة أطول ، ودعم الذهب.

وعلى صعيدا أخر ، نزل البلاديوم 3.6٪ إلى 2633.20 دولارًا للأوقية ، في طريقه إلى أول انخفاض أسبوعي له في أربعة ، بينما خسر البلاتين 2.9٪ إلى 1105.92 دولارات، فيما تراجعت الفضة بنسبة 2.3٪ لتصل إلى 25.73 دولارًا للأوقية.

أظهر تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو انخفاض مشتريات السيارات بسبب نقص المعروض الناجم عن النقص العالمي في أشباه الموصلات.

وقال إدوارد مئير المحلل في إي.دي آند إف مان كابيتال ماركتس «من المحتمل أن يستمر النقص في السيارات لبعض الوقت وربما يتسبب ذلك في معاناة أسعار البلاديوم والبلاتين قليلاً».

ويجدر الإشارة إلى أنه يتم استخدام المعدنين من قبل صانعي السيارات للحد من الانبعاثات في أنظمة عادم المحرك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض