وزيرة الصناعة: تسيير البعثة التجارية الثانية لتوجو وكوت ديفوار خلال الربع الأخير من 2021

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه يجري حالياً الاعداد والترتيب للبعثة التجارية الثانية لوفد رجال الاعمال المصري ضمن مبادرة “روابط الاعمال مع غرب ووسط أفريقيا” لدولتي توجو وكوت ديفوار خلال الربع الأخير من العام الجاري وذلك في اطار النجاح الكبير لأعمال البعثة الاولى واشادة وفد رجال الاعمال بنتائج الزيارة المثمرة.

وكان قد تم تسيير البعثة الأولى إلى دولتي الكاميرون والسنغال خلال الفترة 4 ـ 9 يوليو الجاري بمشاركة 43 شركة و65 رجل أعمال يمثلون أهم القطاعات التصديرية المصرية خاصة مواد البناء والكيماويات ومواد العزل والانشاءات والمقاولات والاسمدة والأدوية والمستلزمات الطبية والسجاد ومواد التعبئة والتغليف والأدوات الصحية والمواسير البلاستيك والصناعات الغذائية وأنظمة الري والصناعات الهندسية والمنتجات الغذائية.

وأشادت  بالدور الكبير الذى لعبه جهاز التمثيل التجاري بالتعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك في الاعداد والتنظيم للبعثة التجارية الاولى ، وهو ما ساهم في انجاح كافة الفعاليات التي تم تنظيمها بدولتي الكاميرون والسنغال.

وشهدت البعثة تنظيم اجتماعات مكثفة بين الشركات المصرية ونظيرتها في الدولتين، تضمنت  220 اجتماع أعمال في دولة الكاميرون و250 اجتماع أعمال في دولة السنغال.

ولفتت جامع إلى أن النجاح الملموس لبرنامج البعثة الأولى يمثل خطوة هامة في تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى اختراق أسواق غرب ووسط أفريقيا وزيادة الصادرات المصرية لدولة السنغال من 35 مليون دولار حاليا إلى  200 مليون دولار بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية لدولة الكاميرون من  42 مليون دولار حاليا إلى  125 مليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض