شنايدر إليكتريك تعتزم افتتاح خطين منتجات كهربائية بمصنع بدر لتصديرها لإفريقيا خلال 2021

قال المهندس وليد شتا الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك، إن الشركة تعتزم افتتاح خطين جديدين لإنتاج منتجات الجهد المتوسط حتى 24 كيلو فولت، لتصديرها إلى إفريقيا خلال العام الجاري.

أضاف شتا في حديث حول “بناء مصر ما بين البنية التحتية والتحول الرقمي وتوطين الصناعة، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات في مشروعات الطاقة والمياه”، وذلك ضمن حوارات “صوت مصر – تغيير الواقع” أن شنايدر تستفيد من الكفاءات المصرية الموجودة في مصنع مدينة بدر في دعم التصدير إلى إفريقيا، حيث تقوم الشركة بتصدير كميات من المنتجات إلى 13 دولة إفريقية حاليًا، والتي تصل بها نسبة المكون المحلي إلى حوالي 60%.

لفت إلى أن تكنولوجيا المعلومات تلعب دورًا محوريًا في تقليل نسب استهلاك الطاقة وترشيدها وخفض معدلات أخطاء العنصر البشري، وذلك عبر التحول إلى الرقمنة في استنخدام الشبكات الذكية بالكهرباء والسكك الحديدية وتحلية المياه، موضحًا أن الصناعات المغذية تعلعب دورًا محوريًا أيضًا في تقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة نسب المكون المحلي بالصناعات الحديثة.

أوضح الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إليكتريك ، أن الشركة تسعى إلى توصيل الكهرباء للمناطق النائية والبعيدة على الشبكة القومية للكهرباء، حيث قامت شنايدر بتنفيذ مشروعين في سيناء وآخرين في الوادي الجديد، كما تخطط الشركة لزيادة دور المرأة في مشروعات الشركة المحلية خلال الفترة المقبلة.

تابع أن التحدي الحالي هو تحسين جودة المنتجات المصرية والتحول الرقمي وتصدير المعدات والمنتجات والبرمجيات والتكنولوجيا الحديثة لدعم تواجد الدولة داخل القارة.

لفت إلى أن الكفاءات المصرية في مجال الهندسة مشهود لها في إفريقيا بالكفاءة، وذلك عبر امتلاكهم المقومات التي يتم تصديرها إلى إفريقيا، كما تقوم المصانع الكهربائية المحلية بتصدير غالبية منتجاتها إلى إفريقيا والدول العربية.

أشار إلى أن تكنولوجيا المعلومات هي المستقبل لذا تعتمد شنادير على منصة “ايكوستراكتشر” التي تسيطر على المعدات وتحليل المعلومات للاستفادة منها وتفعليها في المشروع الذي يتم العمل به، وخفض نسب الفاقد عبر استباق الأخطاء التي تحدث.

لفت شتا إلى توسع الشركة في الاعتماد على منظومتها المتكاملة من حلول وايزر Wiser للمنازل الذكية، في خطوة تستهدف تعزيز التحول نحو عصر المنازل الذكية والمستدامة.

وتمثل مجموعة حلول Wiser خطوة مهمة إلى الأمام لإنشاء منازل ذكية ومتخصصة وموفرة للطاقة تتمتع بمستوى جيد من المرونة والاستدامة وكل ذلك بتكلفة ميسورة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض