رئيس الوزراء: ضخ 1.5 مليار جنيه فى صورة قروض لمشروعات متناهية الصغر في الريف

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم ضخ 1.5 مليار جنيه في صورة قروض لمشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري ضمن مشروع حياة كريمة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مشروع حياة كريمة، يستهدف التنمية الاقتصادية والتشغيل، وتوفير فرص عمل لأهالى الريف المصري، سواء دائمة أو مؤقتة بجانب برامج تدريب.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إن مشروع حياة كريمة يستهدف إنشاء 64 وحدة تضامن لتقديم خدمات متكاملة.

ولفت إلى أنه سيجرى إنشاء مجمع حرفي صغير على مساحة تصل لفدان في كل وحدة محلية، بناء على الحرف والفرص الموجودة في كل قرية، مضيفًا أن القطاع الخاص هو من سيدير هذه المنظومة ، ويسوق للشباب هذه المشروعات.

تابع “المشروع سيوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وبدأنا برامج تدريب مهني كبيرة لتدريب الشباب على التقنيات الحديثة والتحول الرقمي وفيما يتعلق بالشمول المالي، فسنتيح كل الخدمات المالية، ونحن نتحدث عن 4500 قرية، وكل قرية لها ظروفها وطبيعتها وحالتها.

تأتي الاحتفالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي و الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، في استاد القاهرة الدولي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض