«تحديث الصناعة» يعلن نتائج تنفيذ مشروع التصنيع الرشيق بشركة « ماي واي إيجيبت»

أعلن مركز تحديث الصناعة عن انتهائه من تنفيذ مشروع التصنيع الرشيق وتطوير إدارة سلاسل التوريد والإمداد الخاص بمجموعة شركات “ماي واي إيجيبت” لمستحضرات التجميل والصناعات الغذائية بالتعاون مع شركة سمارت للاستشارات الفنية.

وأكد أن المشروع  يهدف إلى تطوير قدرات الشركة من حيث الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة من خامات وأصول وموارد بشرية وماكينات، وكذلك تحسين العمليات الانتاجية من خلال تقليل جميع أنواع الهادر وتقليص الأنشطة غير ذات القيمة المضافة والتخلص من الفواقد وتبسيط الإجراءات الداخلية بغرض خفض التكلفة، وضمان ثبات الجودة وتعزيز القدرة التنافسية للمنشأة الصناعية.

وأوضح المركز أنه تم البدء في تنفيذ المشروع  في ديسمبر عام 2019 حيث شمل التنفيذ ثلاثة مصانع للمجموعة حيث استمر العمل لمدة 18 شهراً، حيث استهدفت الشركة ومركز تحديث الصناعة القضاء على الهوالك والهادر في الخامات غير المرضي، وكذلك القضاء على أعطال الماكينات ورفع إتاحتها وأيضا مواجهة ارتفاع تكاليف المنتج وتصويب مستوى المخزون المرتفع وزيادة مؤشر دوران رأس لمال العامل.

وذكر أن ذلك ساهم في رفع مستوى تنافسية الشركة وتحقيق الالتزام تجاه العملاء من خلال توفير منتجات عالية الجودة بأقل التكاليف.

ولفت فريق العمل المكلف من الشركة إلى التغير الواضح في الاداء والذي بدوره أثر إيجابيا ، حيث وصل العائد علي استثمار الجنيه الواحد لـ 35 جنيها، وحقق زيادة في الإنتاجية بنسبة 40%، وزيادة انتاجية العامل بنسبة 42 % و تقليل الهادر بنسبة 39% ورفع كفاءة العاملين بنسبة 80%.

ونوه بأن ذلك ساهم في استحداث وتطبيق أكثر من عدد 60 (مشروع كايزن) لتحسين الإنتاجية وزيادة إتاحة الماكينات بنسبة 41%، وتحسين معدل تكرار الاعطال بنسب 54 %، علاوة عن تحسين دقة التنبؤ بالمبيعات بنسبة 93%، وتقليل مستوي المخزون بنسبة 36 %.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض