الأسهم الأمريكية.. بورصة وول ستريت تستعد لافتتاح هادىء مع تقارير أرباح الشركات الفصلية

كان من المقرر أن تفتح مؤشرات الأسهم الأمريكية على انخفاض اليوم الخميس، بعد المجموعة الأخيرة من تقارير أرباح الشركات الفصلية ، بينما أظهرت البيانات أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي كما كان متوقعًا، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت وزارة العمل إن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت 26000 إلى 360.000 معدلة موسميا للأسبوع المنتهي في 10 يوليو.

تأرجحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت تماشيًا مع ارتفاع التضخم منذ منتصف يونيو ، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من التحول إلى التشدد فى السياسة النقدية في وقت أقرب من المتوقع من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي وسط علامات على انتعاش اقتصادي ثابت.

قال روبرت بافليك ، كبير مديري المحفظة في داكوتا ويلث في فيرفيلد ، كونيتيكت: «هناك بعض القلق من أن الاقتصاد قد وصل نوعًا ما إلى الحد الأقصى لمستوى النمو»، مضيفا: «ستكون هذه فترة من التقلبات العالية والأسواق المتقلبة.»

في اليوم الأول من شهادته أمام الكونجرس ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء إنه واثق من أن الزيادات الأخيرة في الأسعار مرتبطة بإعادة فتح البلاد بعد الوباء وستتلاشى.

خفف تعهد «الدعم القوي» بعض المخاوف بشأن التضخم ، مما ساعد مؤشر أس آند بى 500 ومؤشر داو ​​الممتاز على إنهاء جلسة متقلبة مع مكاسب صغيرة.

ومن المقرر أن يمثل باول أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي الساعة 9:30 صباحا (1330 بتوقيت جرينتش).

وفي الوقت نفسه ، بدأ موسم أرباح الربع الثاني بملاحظة قوية هذا الأسبوع ، حيث سجلت أكبر أربعة بنوك أمريكية – ويلز فيرجو و بنك أوف أمريكا و سيتى جروب و جى بى مورجان تشيس – أرباحًا مجمعة قدرها 33 مليار دولار.

وانخفضت أسهمهم ما بين 0.5٪ و 0.8٪ في تداول ما قبل السوق ، متتبعة التراجع في عائدات السندات. وانخفض سهم مورجان ستانلي بنسبة 1.1٪ حتى مع إعلانه عن أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع.

في الساعة 8:48 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، انخفض مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 152 نقطة ، أو 0.44٪ ، وانخفض مؤشر «S&P 500 e-minis» بمقدار 14 نقطة ، أو 0.32٪.

وارتفع ناسداك 100 e-minis بمقدار 5.75 نقطة أو 0.04٪ مع صعود شركات آبل ومايكروسوفت وأمازون.كوم وألفابيت مالكة جوجل وفيسبوك ما بين 0.2٪ و 0.4٪.

ارتفع سهم يونيد هيلث جروب بنسبة 0.4٪ بعد أن تجاوزت أكبر شركة تأمين صحي أمريكية تقديرات أرباحها الفصلية ورفعت هدف أرباحها للعام بأكمله.

أضافت  شركة نتفليكس 1.8٪ بعد أن رفع  يو بى أس سعرها المستهدف وتوظيف عملاق البث المباشر مديرًا تنفيذيًا سابقًا على فيس بوك لقيادة وحدة ألعاب الفيديو الخاصة بها لتكثيف جهودها لتوسيع نطاق أعمال البث التقليدية.

ارتفع سهم «Advanced Micro Devices Inc» بنسبة 1.1٪ بعد أن رفعت  سيتى جروب سهم صانع الرقائق إلى «محايد» من «البيع».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض