إبرام تعاقدات تصديرية بين الشركات المصرية والكاميرونية والسنغالية بقيمة 26 مليون دولار

ضمن فعاليات البعثة التجارية الأولى

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أن البعثة التجارية الأولى لدولتي الكاميرون والسنغال حققت نتائج متميزة تضمنت الاتفاق على إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 26 مليون دولار.

وتأتي تلك التعاقدات لمنتجات الأسمنت والكلنكر ومواد العزل والأسمدة والكيماويات ومواد التعبئة والتغليف والصناعات الهندسية والمنتجات الغذائية والأدوات الصحية والمواسير البلاستيك وأنظمة الري والسجاد.

وأوضح د.  أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري أن أعمال البعثة الأولى لوفد رجال الاعمال المصري إلى دولتي الكاميرون والسنغال خلال الفترة 4 ـ 9 يوليو الجاري ضمن مبادرة وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك تأتي في إطار تفعيل استراتيجية الوزارة للتحرك نحو أفريقيا خاصة فيما يتعلق بآليات تمويل ودعم أعمال وبرامج بعثات وفود تجمعات الأعمال المصرية.

وأضاف أن التمثيل التجاري ساهم بالتعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك بجهد كبير في تنظيم  أكبر بعثة رجال أعمال مصرية إلى منطقة وسط وغرب أفريقيا بمشاركة 43 شركة و65 رجل أعمال يمثلون أهم القطاعات التصديرية المصرية خاصة مواد البناء والكيماويات ومواد العزل والانشاءات والمقاولات والاسمدة والأدوية والمستلزمات الطبية والسجاد ومواد التعبئة والتغليف والأدوات الصحية والمواسير البلاستيك والصناعات الغذائية وأنظمة الري والصناعات الهندسية والمنتجات الغذائية.

وذكر مغاوري أن  الاجتماعات  المكثفة التي تم عقدها لأعضاء وفد رجال الاعمال المصري  تضمنت 220 اجتماع أعمال في دولة الكاميرون و250 اجتماع أعمال في دولة السنغال ، حيث أسهمت  في الاتفاق على إبرام هذه التعاقدات التصديرية، مشيراً إلى أنه جارى متابعة تنفيذ  العقود الفعلية لهذه التعاقدات التصديرية .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض