أسعار الذهب ترتفع لليوم الثالث مع استمرار تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

وكالات – شهدت أسعار الذهب ارتفاعا للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار تصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.2% أو 4 دولارات عند التسوية ليسجل 1829 دولاراً للأوقية .

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% عند 92.669 نقطة في الساعة 8:55 مساءً بتوقيت مكة .

وواصل “جيروم باول” شهادته أمام الكونجرس اليوم، بعد أن تعهد بالأمس باستمرار السياسة النقدية التيسيرية لحين وصول سوق العمل للمستهدف، متوقعًا أن تسارع التضخم مؤخرًا يعتبر حدثاً مؤقتاً وليس مستداماً.

وتراجعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة لكن بأقل من التوقعات عند أقل مستوى منذ بداية جائحة “كورونا” قبل أكثر من عام.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم الخميس، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 360 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في العاشر من يوليو، بينما توقع محللون لدى “فوركس فاكتوري” هبوطها إلى 350 ألف طلب.

كما انخفض متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي- بنحو 14.5  ألف طلب إلى 382.50 ألف طلب.

سعر الذهب في مصر

شهد سعر الذهب اليوم في مصر، الخميس 15 يوليو ارتفاعا خلال تعاملات اليوم مقارنة بأسعار أمس، بالتزامن مع بداية التعاملات  في البورصات العالمية لتسجل 1830 دولار للأوقية.

سعر الذهب اليوم عيار 21

وارتفع سعر الذهب اليوم عيار 21 والذي يعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر ليسجل حاليا 796 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 18

سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 ارتفاعاً ليبلغ 682 جنيه خلال منتصف تعاملات اليوم

سعر الذهب اليوم عيار 24

وبلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر 910 جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض