سفير اليابان يتفقد مشروعات اقتصادية قناة السويس ببورسعيد

استقبل اللواء محمد برايه نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي ماسكي نوكي سفير اليابان لدى القاهرة، والوفد المرافق له بمقر الهيئة ببورسعيد.

تأتي الزيارة للتعرف على مستجدات الأعمال بالمنطقة الاقتصادية والمشروعات الجاري تنفيذها بالقطاع الشمالي من مشروعات تطوير منطقة شرق بورسعيد المتكاملة  وكذلك ما يتم بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وبحث سبل التعاون والفرص الاستثمارية بين الجانبين.

وأوضح اهتمام  الجانب الياباني بالمنطقة الاقتصادية وما تقدمه من فرص استثمارية واعدة، وما تتمتع به من مزايا وإعفاءات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع كثير من الدول.

وشهد اللقاء عرض  تقديمي عن المنطقة الاقتصادية ، وفرص الاستثمار المتاحة بها  مع التركيز على مشروعات منطقة شرق بورسعيد المتكاملة والاعمال الجاري تنفيذها ، وأعمال البنية التحتية وتحسين التربة وانشاء ساحة التداول والاجراءات والتنسيقات الجاري تنفيذها لتسهيل حركة انتقال البضائع والافراد الى منطقة شرق بورسعيد المتكاملة وانعكاسه على تنمية سيناء وخلق فرص عمل.

من جهته اعرب ماسكي نوكي سفير  اليابان عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية وحرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وخاصة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا واعفاءات تجعلها المنافس الاكبر ضمن المناطق الاقتصادية في العالم.

كما اثنى على المجهودات والانجازات المبذولة من قبل الدولة المصرية في المشروعات الكبرى التي تقام بالمنطقة.

وقام السفير بزيارة ميدانية لمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة (الميناء-المنطقة الصناعية-المناطق اللوجيستية)وتضمنت الزيارة زيارة موقع محطة تداول السيارات  الجاري تنفيذها بمعرفة تحالف من شركات يابانية (تويوتا-ان واي كي )وشركة فرنسيه بولاريه.

كما تضمنت الزيارة زيارة المطور الصناعي (شركة بورسعيد للتنمية ) وشرح تفصيلي عن المخطط العام لمنطقة المطور والصناعات المستهدف انشائها والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات اليابانية مع التركيز على استهداف واجتذاب صناعة السيارات

من جهته اعرب السفير الياباني عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية وحرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وخاصة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا واعفاءات تجعلها المنافس الاكبر ضمن المناطق الاقتصادية فى العالم، كما اثنى على المجهودات والانجازات المبذولة من قبل الدولة المصرية فى المشروعات الكبرى التى تقام بالمنطقة.

على جانب أخر استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الشمالى وفد من متدربى البرنامج الرئاسى فى زيارة للمشروعات بها أول أمس.

وزار الوفد ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد للتعرف على مستجدات الاعمال بالمنطقة الاقتصادية من تطوير وإنشاءات وتعاقدات وكذلك زيارة ميناء غرب بورسعيد وتفقد عمليات التطوير الجارية للأرصفة البحرية بالتزامن مع تعميق الغاطس وزيارة موقع محطة الصب السائل الجارى أنشاؤها بالميناء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض