رئيس جنوب السودان يعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر

أعرب سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر ، والاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في العديد من مجالات التنمية.

وأكد أهمية العمل على تعزيز علاقات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين ، فضلا عن التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني للمساهمة فى بناء قدرات الكوادر الوطنية في جنوب السودان.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم  بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة جوبا  كل من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، والدكتور على المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، وذلك في اطار زيارة وفد مصري رفيع المستوى لدولة جنوب السودان للمشاركة في فعاليات معرض ” صنع في مصر ” والذى تنظمه وزارة التجارة والصناعة وقد شارك في اللقاء  اعضاء الوفد المصري وممثلي السفارة المصرية بدولة جنوب السودان .

وأشار الرئيس الجنوب سودانى إلى حرصه عل  تطوير وتنمية التعاون الحالي ، والتواصل المستمر بين مسئولي البلدين ، والعمل سويا من أجل تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات بهدف تحقيق رفاهية ورخاء الشعبين.

وثمن التحرك المصري الفاعل في دولة جنوب السودان للمساهمة في تنمية العديد من القطاعات وبصفة خاصة فى مجالات الصحة والزراعة والثروة الحيوانية ، وكذلك انشاء فرع للبنك الأهلي المصري وانشاء قاعة مؤتمرات لتوفير منتجات تلبى احتياجات المواطنين بجنوب السودان.

وأوضحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان الوفد المصري نقل لرئيس جمهورية جنوب السودان تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية لقيادة وشعب جنوب السودان ، وحرص مصر على تطوير مختلف أطر التعاون المشترك، لا سيما النواحي الاقتصادية والتجارية والصناعية.

وأضافت أن اللقاء استعرض اهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية المتكاملة بين البلدين في مختلف المجالات والتي تم التوافق عليها خلال زيارة الرئيس السيسي للعاصمة جوبا خلال شهر نوفمبر الماضي.

وأكدت جامع حرص الدولة المصرية على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات، والسعي للارتقاء بمعدلات التجارة البينية وتشجيع الاستثمارات المصرية في جنوب السودان

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض