تصدير 4 آلاف طن ملح إلى لبنان عبر ميناء العريش و3900 طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد

كشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استمرار عمليات تصدير الملح الى الأسواق الخارجية  عبر ميناء العريش البحرى حيث تم استقبال السفينة TALI القادمة من ميناء دمياط  والتي ترفع لبنان ويبلغ طولها  85 متر والغاطس 6.5 متر وذلك لشحن 4 آلاف طن ملح إلى لبنان .

وذكر بيان الهيئة أنه بوصول هذه السفينة فأنها تعتبر الثامنة عشر من نوعها لتصدير الملح  إلى السوق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش إلى 75 ألف طن .

وأوضح أن لبنان تعد المستورد الأول للملح عبر ميناء العريش بعدد 10 سفن بإجمالي حمولات 34 الف طن.

كما استقبل ميناء غرب بورسعيد السفينة GUDENA التي ترفع علم بنما ويبلغ طولها 96 متر والغاطس 5.3 متر وذلك لشحن 3900 طن صودا كاوية من الميناء.

وأشار إلى تسجيل موانئ بورسعيد دخول وخروج 25 سفينة حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 4 سفن  ومتواجد علي الارصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول 6 سفن .

وسجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وخروج سفينة  و متواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينة، كما سجل الميناء دخول سفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينتين ومن المنتظر دخول سفينة .

وأكد البيان أنه  يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات الشحن علي الأرصفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض