«التصديري للصناعات الغذائية»: السودان أحد أهم الأسواق الواعدة في استراتيجية تنمية صادرات القطاع

قالت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن السودان تعد أحد أهم الأسواق الواعدة في استراتيجية المجلس لتنمية الصادرات، مشيرا إلى أن مشاركته وغرفة الصناعات الغذائية بأول معرض للمنتجات المصرية بدولة جنوب السودان – چوبا كرعاة رسميين، يأتي استكمالا للمبادرة التي بدأها المجلس في النفاذ للأسواق الأفريقية.

وانطلقت امس فعاليات المعرض الأول للمنتجات الغذائية بدولة جنوب السودان چوبا وذلك في إطار التعاون بين الجانب المصري والسوداني والذى تم إقامته تحت  رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي و فريق أول سيلفا كير رئيس دولة جنوب السودان.

ويشارك بالمعرض أكثر من 44 شركة مصرية تتنوع منتجاتهم بين المنتجات الغذائية من صلصات، عصائر، زيوت طعام، صوصات، مكرونات، منتجات مطاحن، بقوليات، ومنتجات منظفات، وملابس جاهزة، وشركات مستلزمات طبية، بالإضافة إلى التواجد الملحوظ للشركة القابضة المصرية وشركاتها بمختلف المنتجات.

وذكرت أن الفترة الماضية شهدت تنظيم زيارات وبعثات تجارية لمختلف الاسواق الافريقية بداية من السودان مرورا بأوغندا وتنزانيا وجنوب السودان والتي من المقرر استكمالها خلال الأشهر القادمة لباقي الدول الأفريقية المستهدفة أمام الصناعات الغذائية المصرية وذلك في إطار دعم  المجلس لرؤية الدولة والقيادة السياسية بالتوجه للأسواق الأفريقية.

وحضر الافتتاح من الجانب المصري نيفين جامع وزير التجارة والصناعة واد. على مصليحي وزير التموين والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، كما حضر  من الجانب السوداني نائب رئيس الدولة ووزير الاستثمار ورئيس الغرف التجارية.

كما يشارك في المعرض هبه سهيل – مدير المعارض بالمجلس، ومحمود بسيوني المدير التنفيذى لغرفة الصناعات الغذائية.

وكانت قد أكدت وزيرة التجارة والصناعة،  خلال افتتاح المعرض بأهمية تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع جنوب السودان حيث تم الاتفاق علي انشاء معرض دائم للمنتجات المصرية من خلال بناء قاعة مؤتمرات دائمة بجوبا وكذلك افتتاح أول فرع للبنك الأهلي المصري في سبتمبر القادم بما يسهم في تعزيز سبل التعاون بين البلدين في السنوات المقبلة.

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن مشاركة الغرفة لدعم الشركات المصرية بالقطاع الغذائي في معرض “صنع في مصر” بدولة جنوب السودان يأتي في اطار تنشيط وتوطيد العلاقات بين مصر والدول الأفريقية بصفة عامة، ودولة جنوب السودان الشقيقة بصفة خاصة.

وأشاد ، بالخطوات الجادة للحكومة المصرية ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، بالعمل علي تعزيز التجارة والصناعة والاستثمار مع جنوب السودان حيث تم الاتفاق علي انشاء معرض دائم للمنتجات المصرية وافتتاح أول فرع للبنك الأهلي المصري في سبمتبر القادم، بما يساهم  في تعزيز سبل التعاون بين البلدين في السنوات المقبلة.

وأشار البسيوني، إلى التواجد الفعال والتمثيل القوي لقطاع الصناعات الغذائية المصري بمعرض جوبا للمنتجات المصرية بجنوب السودان من خلال مشاركة الغرفة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ونحو 9 شركات تابعة لها لعرض مختلف المنتجات الغذائية من زيوت طعام ومكرونات وأرز وسكر ومشروبات وغيرها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض