البترول تطلق تطبيق « Mop stations » للتعريف بأماكن محطات الوقود والغاز

بدأت وزارة البترول والثروة المعدنية في تفعيل تطبيقها الالكترونى ” Mop stations ” للتعريف بمواقع وأماكن محطات الوقود لتموين السيارات بمختلف أنواع الوقود، وذلك على جميع أجهزة الهواتف الذكية.

ويشمل التطبيق أجهزة الآيفون من خلال تحميله على الرابط:

https://apps.apple.com/eg/app/mop-stations/id1554626236

حيث سبق للوزارة تفعيل هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد منذ فبراير الماضى على الرابط :

https://play.google.com/store/apps/details?id=info.egyptgas.mop

يُشار الى ان التطبيق يتيح لمستخدميه تحديد مواقع أقرب محطات الوقود التى تقدم الخدمة التى يحتاجها، من خلال اختيار نوع الوقود الذى يرغب قائد المركبة فى استخدامه سواء الغاز الطبيعى او البنزين بأنواعه الثلاثة ” 80، 92 ، 95 ” والسولار والشحن الكهربائي، ومن ثم يقوم التطبيق بتحديد مواقع أقرب المحطات من مكان المستخدم.

ويأتى ذلك بعد أن تم تطوير التطبيق خلال الفترة الاخيرة ليشمل كافة المحطات التي تقدم جميع أنواع الوقود المطروحة لقائدى المركبات بالسوق المحلى وخدمات السيارات من صيانة وزيوت وغيرها.

ويتميز التطبيق بإدخال تحديثات مستمرة بمواقع المحطات الجديدة والتى دخلت الخدمة حديثاُ لمواكبة التطور والتنامى المستمر فى اعداد المحطات خاصة محطات التموين بالغاز الطبيعي، التى تعمل الوزارة على تنفيذ خطة عاجلة لنشرها بالعديد من المواقع على مستوى الجمهورية حتى وصلت الى مايقرب من 400 محطة حالياً تلبية للطلب على تلك الخدمة.

وافتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، منذ أيام، محطة تموين الوقود المتكاملة بمنطقة العباسية بعد تطويرها لتؤدى المحطة خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل ( بنزين ٩٢ ، ٩٥) والشحن الكهربائى وفق أحدث النظم العالمية ، وتحمل المحطة علامة شركتي غازتك وإينى الإيطالية .

وأكد الملا خلال الافتتاح أن الخطة القومية التى يتم تنفيذها حالياً للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات تأتى تحت مظلة المبادرة الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا المجال لتوفير خدمات متميزة للمواطنين تحقق لهم الاستفادة الاقتصادية الكاملة وتخفيف الأعباء من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود منخفض التكلفة يحقق فارق مالي كبير لمصلحة المواطن ، حيث وجه الرئيس السيسى بتحقيق الانتشار والتوسع لمحطات الغاز فى كافة المدن والطرق والمحاور للتيسير على المواطنين وتشجيعهم على استخدامه.

وأضاف الوزير أن قطاع البترول تنفيذاً لمبادرة الرئيس مستمر حالياً في التوسع في هذا المجال حيث نجح في مضاعفة أعداد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى التي تقدم خدماتها حالياً لتصل إلي ٣٧٥ محطة علي مستوي الجمهورية من نحو ١٨٠ محطة فقط قبل أقل من عام ، ويستهدف تشغيل عدد غير مسبوق من هذه المحطات يصل إلي ٤٠٠ محطة جديدة خلال الفترة المقبلة في اطار خطة جارية للوصول بعدد المحطات المقدمة للخطة إلي ١٠٠٠ محطة لتحقيق الانتشار للخدمة في كافة المناطق وتحفيز المواطن والتيسير علي مستخدميها .

وأشار الملا إلى أنه يتم التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والجهات الحكومية المعنية للاسراع بتنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات ، حيث يتم تنفيذ مبادرات حكومية في هذا الصدد بالتعاون بين وزارة البترول والبنك المركزى ووزارتى المالية والتجارة والصناعة لتوفير سيارات تعمل بالغاز الطبيعى من خلال نظام الإحلال والتجديد بالإضافة إلى التوسع فى برنامج تحويل السيارات الحالى فى مراكز التحويل التابعة لقطاع البترول والبالغ عددها أكثر من 100 مركز تحويل على مستوى الجمهورية وجارى العمل على زيادتها .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض