أسعار الذهب العالمية ترتفع بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس

قفزت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، بعد أن طمأن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول المستثمرين بأن البنك المركزي سيواصل سياسته النقدية التيسيرية على الرغم من الارتفاع الأخير في قراءات التضخم، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.8٪ إلى 1821.40 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:13 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1825.30 دولار.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول ، في تصريحات معدة سلفًا قبل جلسة استماع في الكونجرس ، إن سوق العمل في الولايات المتحدة «لا يزال بعيدًا» عن التقدم الذي يريد بنك الاحتياطي الفيدرالي رؤيته قبل تقليل دعمه للاقتصاد ، في حين أن التضخم المرتفع الحالي سوف يتراجع «في الأشهر المقبلة».

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: «إنه يعزز حقًا الاعتقاد بأنه على الرغم من بيانات التضخم الأكثر ارتفاعا ، لا يزال بنك الاحتياطي الفيدرالي في طريقه ليكون متكيفًا إلى حد ما».

وتأتي تعليقات باول بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي وأسعار المنتجين في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

كما رحب المستثمرون بالتصريحات الأخيرة لمسؤولي البنك المركزي الأوروبي والتي مفادها أن البنك المركزي لن يقوم بالتشديد في وقت مبكر جدًا.

وأضاف مويا: «ستشهد الأسواق المزيد من الإشارات الحذرة من البنك المركزي الأوروبي وبنك الشعب الصيني (PBOC) ، والتي من المفترض أن تقدم بعض الدعم للدولار ، لكن هذه لا تزال أخبارًا جيدة لتداول التحفيز وسيكون ذلك إيجابيًا للغاية».

ومما زاد من دعم السبائك ، ضعف الدولار اليوم الأربعاء الذي أعاد جاذبية الذهب إلى حاملي العملات الأخرى ، وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، صعد البلاديوم 0.1٪ إلى 2829.42 دولار للأوقية ، بينما صعد البلاتين 2.3٪ إلى 1130.01 دولار ، وارتفع الفضة 1.2٪ إلى 26.26 دولار للأوقية.

قال HSBC في مذكرة ، إنه بينما يتوقع أن يكون البلاتين في فائض صغير هذا العام ، فإن الأسعار ستظل ثابتة إلى حد كبير على خلفية تحسن الطلب على السيارات، كما يتوقع البنك أن يبلغ متوسط ​​سعر المعدن الثمين 1160 دولارًا للأوقية هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض