عيد الأضحى 2021 .. التموين تحذر من تعبئة اللحوم بعد الذبح مباشرة

حذر عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، المواطنين من ترك الجزار خلال ذبح الأضاحي، ليقوم بالذبح والسلخ والتشفية دون ترك الأضحية مدة بين العملية والأخرى، ما يتسبب في فقد من 4 إلى 5 كيلو لحوم عند عملية التشفية.

وأضاف خليل، في تصريحات صحفية، أن تقطيع اللحوم ووضعها في الأكياس دون تبريدها تمهيدا لتوزيعها على المواطنين، يؤدي إلى فسادها، مؤكدا أن المواكن شريك في عملية الرقابة.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، أن الذبح داخل المجازر سيكون مجانا، وذلك تيسيرا على المواطنين، ومنح تلوث البيئة، والاستفادة من الجلود بأقصى قدر ممكن، مطالبا المواطنين بعدم شراء السلع المعرضة لآشعة الشمس المباشرة، خاصة التي تحتوي على زيوت مهدرجة، ما يؤدي إلى تغير في خواص السلعة.

وأعلنت محافظة القاهرة فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة ( الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان ) لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر ، مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح ، وتشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم .

وأصدر محافظ القاهرة توجيهاته اليوم بضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية للعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد .

وأكد محافظ القاهرة حظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور ..مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة

وشدد محافظ القاهرة على مدير مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة للتأكد من سلامة المعروض.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض