شركات التأمين تتنافس لتغطية أصول ومشروعات «العامة للإصلاح الزراعي» بإجمالي 150 مليون جنيه

علم «أموال الغد» عن تقدم بعض شركات التأمين بعروضها الفنية والمالية بالمناقصة المطروحة من الجمعية التعاونية العامة للإصلاح الزراعي للتأمين على الأصول الثابتة والمشروعات التابعة للجمعية ضد جميع الأخطار.

وأضافت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة في تصريحات خاصة، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية أصول ومشروعات وسيارات ومسئوليات تصل إلى 150 مليون جنيه.

وأوضحت أن الوثيقة تتضمن تغطية أخطار الحريق للمباني والممتلكات وكذلك المشروعات التابعة للجمعية، مشيرةً إلى أن الوثيقة تغطي أيضاً خيانة الأمانة ونقل النقدية لأمناء العهد والمخازن التابعة للجمعية.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً على أسطول السيارات والجرارات التابع للجمعية التعاونية ضد أخطار السيارات التكميلي شاملة على الهلاك والتلف الناتج عن أخطار التصادم والإنقلاب والحريق والسطو والسرقة بجانب المسئولية المدنية تجاه الغير.

وكانت قد حققت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية محفظة أقساط بقيمة 19.82 مليار جنيه خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 15.2 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020، بمعدل نمو 30.4%.

وأظهرت التقارير الشهرية للهيئة العامة للرقابة المالية، أن أقساط نشاط التأمين التجاري بلغت حوالي 18.13 مليار جنيه بنهاية مايو 2021، مقابل 12.45 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضي، بمعدل نمو 45.6%.

بينما تراجعت أقساط التأمين التكافلي بالسوق بنحو 38.7% لتسجل 1.68 مليار جنيه بنهاية مايو 2021، مقابل 2.75 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي

وحول مؤشرات القطاع وفقاً لنوع التأمين فقد بلغت قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات خلال الـ5 أشهر الأولى من 2021 حوالي 8.7 مليار جنيه؛ مقابل 6.24 مليار جنيه بنهاية مايو 2020، بمعدل نمو 39.4%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض