الأهلي فاروس مستشارًا ماليًا لصفقة استحواذ السويدي إليكتريك على العالمية للكابلات

أعلنت شركة الأهلي فاروس، عن توليها دور المستشار المالي الحصري لشركة تكنولوجيا الكابلات للاستثمار القابضة في صفقة بيع 99.25% من أسهم شركة العالمية للكابلات إلى شركة السويدي إليكتريك مقابل 410 مليون جنيه.

وقام مكتب الكامل للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للبائع و مكتب علي الدين وشاحي (ALC) بدور المستشار القانوني للمشتري

وقال أحمد حيدر الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي فاروس، أن هذة الصفقة تعكس رؤية المستثمرين المحليين وأنهم ماضون في تحقيق خططهم الاستثمارية وهو مما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويوكد علي الدور الفعال الذي تلعبه شركة الأهلي فاروس في توفير الفرص الاستثمارية المتميزة.

وقال محسن أبو النور المدير التنفيذي بشركة الأهلي فاروس أن هذه الصفقة توضح جاذبية سوق الكابلات المصري و توضح ثقة المستثمر المصري في المضي قدما في خطة الاستثمار بعد الفترة العصيبة التي مر بها السوق المصري نتيجة وباء كورونا.

وقعت شركة السويدي إليكتريك عقد شراء أسهم بنسبة 99.25% من أسهم شركة العالمية للكابلات مقابل 410 ملايين جنيه.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، يعتبر تنفيذ هذا الشراء مشروط بإتمام بعض الشروط والأحكام الخاصة بهذا النوع من الصفقات.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة السويدي إلكتريك، عن الربع الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 66% مسجله صافي ربح بلغ 769.49 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2021، مقابل أرباح بلغت 463.69 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2020 مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة بلغ أرباح نصيب مساهمي الشركة الأم 700.06 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 400.07 مليون جنيه بينما سجلت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 69.42 مليون جنيه مقابل 63.61 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 12.29 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.77 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، سجلت الشركة خسائر خلال الربع الأول بقيمة 63.16 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 38.24 مليون جنيه خلال الربع المقارن من 2020.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض