وزير التعليم يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة..ويؤكد اختلاف ترتيب الأسئلة وعدم جدوى تصويرها

تفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي 2021/2020، وذلك بمقر مدرسة “الخديوية الثانوية” بإدارة السيدة زينب التعليمية.وحرص الدكتور طارق شوقى على تفقد لجان الامتحانات، ووجه للطلاب كلمات التشجيع، متمنيًا لهم التوفيق فى أداء الامتحانات، كما طالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والنصائح الطبية الكفيلة بالحفاظ على سلامتهم داخل وخارج اللجان.

كما اطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص توزيع الكمامات على الطلاب والتباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

شارك في الجولة محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وقال شوقي إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة، موحدة بترتيب مختلف للأسئلة وترتيب مختلف للإجابات وبالتالى التصوير ونقل الإجابات لن يجدى هذا غير أن الامتحان 16 صفحة وتصويره كاملا صعب جدا وفى النهاية ما يتم تداوله لن يؤثر فى أى طالب بل سوف يؤذى من يفعل ذلك ومن يسير وراءه

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الكتاب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية حيث أن الطالب يؤدى الامتحان فى محافظة الغربية.

وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، حرصًا على الصحة العامة للطلاب، وذلك ضمن جهود الوزارة لتطبيق كافة الإجراءات الطبية والوقائية والاحترازية بالفعاليات والأنشطة المختلفة، بالتزامن مع إجراءات الدولة للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزراة، أن الخطة تشمل الدفع بـ 2156 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها بمحيط اللجان الامتحانية بجميع محافظات الجمهورية.
وأضاف “مجاهد” أن الخطة تتضمن تطبيق جميع الإجراءات الطبية والوقائية، ومتابعة التزام الطلاب والمراقبين والمشرفين والعاملين داخل المدارس واللجان الامتحانية بارتداء الكمامات، من خلال الزائرات الصحيات، مشيرًا إلى توفير كواشف حرارية لقياس درجات الحرارة للطلاب والمشرفين قبل دخول اللجان مع تطهير الأيدي بالكحول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض