سفير كوريا الجنوبية: شركاتنا تمثل 90% من صادرات مصر من الإلكترونيات

قال هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، إن شركات الإلكترونيات الكورية تعد مثالا ناجحا للاستثمارات الكورية في مصر، حيث تشكل المنتجات الكورية 90% من صادرات مصر من الإلكترونيات.

وأشار إلى  توقيع أحدي الشركات الكورية مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية لتوطين صناعة السكك الحديدية.

جاء ذلك خلال الندوة الرقمية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة كوريا عن الاستثمار في مصر، وذلك بمشاركة  نحو 40 شركة من كبرى الشركات الكورية المهتمة بالاستثمار في مصر.

وأشاد ووك بالإمكانيات الهائلة لمصر والرغبة الصادقة لمجتمع الأعمال الكوري في الاستثمار في مصر والتعاون التجاري، حيث تعد مصر هي الوجهة الاستثمارية الرئيسية لكوريا في إفريقيا.

ولفت إلي زيارته لقناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حيث يتوافر بها مقومات هائلة للعمل المشترك وانشاء قاعدة صناعية تمكن الشركات الكورية والمصرية من رؤية مستقبل مشرق للاستثمار المباشر المشترك والتكامل الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح  ووك دور السفارة الكورية بالقاهرة، في تشجع المزيد من الاستثمارات الكورية في الدخول مصر، وتسهيل التجارة البينية، مشيراً إلى وجود مشاورات ثنائية علي المستوي الحكومي لدراسة الجدوى من توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية من شأنها تعزيز التعاون التجاري والاستثماري في البلدين.

ونوه بأن مصر صنفت واحدة من أهم الدول الشريكة ذات الأولوية لكوريا في المساعدة الإنمائية الرسمية من 2021 إلى 2025 ، ما يتيح توسيع نطاق التعاون متبادل المنفعة بين مجتمعات الأعمال.

وأكد سفير كوريا الجنوبية أن التعاون الكوري المصري لاستهداف أسواق دول ثالثة من المجالات الواعدة في المرحلة المقبلة وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي لمصر والنمو الاقتصادي السريع حيث يمكن للبلدين تصدير المنتجات التي تجمع بين الخبرة والتكنولوجيا الكورية والتصنيع المحلي في مصر، وكذلك المساهمة في تنمية البلدان الثالثة.

وتم خلال اللقاء استعراض أبرز القوانين الاقتصادية والحوافز، وقانون الاستثمار الجديد، وقانون الإعسار وإعادة الهيكلة والإفلاس، الشركات والسجل التجاري، الرهن العقاري بجانب قانون سوق رأس المال، وكذلك استعراض الخريطة الاستثمارية وقنوات التواصل مع المستثمرين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض