«التموين» تعلن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى .. وزيادة طرح اللحوم السودانية

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن وزارة تستعد لعيد الأضحى المبارك بمجموعة من الخطوات، أولها زيادة طرح اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات، حيث بلغت الكميات التي تم طرحا اعتبارا من 1 يوليو الجاري نحو 8 آلاف رطل.

وقال كمال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الشهبندر” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم” والذي يقدمه الإعلامي فيصل عبد العاطي، “سيتم أيضا طرح اللحوم الضاني المبرد بكمية تصل إلى 10 آلاف رأس في الأسواق بـ95 جنيه، بالإضافة إلى أنه سيتم بيع كيلو الخروف بنحو 65 جنيها في أكثر من 40 شادر على مستوى الجمهورية، واللحوم المجمدة بسعر 65 جنيها، والدواجن المجمدة بـ 37 جنيها”.
وأشار “كمال” إلى، أن مواعيد عمل المخابز ستظل كما هي خلال أيام عيد الأضحى بدون أي تغيير، من الخامسة صباحًا إلى الخامسة مساء.
وأوضح معاون وزير التموين، أن المجمعات الاستهلاكية ستعمل أول وثاني وثالث أيام العيد، إلى جانب فرع جملة رئيسي مفتوح داخل عواصم المحافظات.
وتابع كمال: “سيكون هناك حملات تفتيش على كل المنافذ والشوادر والمحال التجارية والتموينية، وسيكون هناك غرفة عمليات رئيسية أو مركزية بوزارة التموين، وغرفة أيضا في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى غرف عمليات رئيسية أو مركزية في مديريات التموين على مستوى الجمهورية، وحملات من مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك”.
وعن زيادة عدد منافذ السلع التموينية، قال: “نعمل على مشروع (جمعيتي) والذي وصل عدد المنافذ حتى الآن في ثلاث مراحل إلى 6250 منفذ، ونقوم الآن بعمل معاينات لجميع الطلبات الواقعة في نطاق قرى حياة كريمة”.
وواصل: “أي منفذ تم معاينته واستوفى الشروط سيمضي التعاقد ويعمل قبل عيد الأضحى”.
وأعلن معاون وزير التموين طرح كوبونات الخير التي تم طرحها من قبل في شهر رمضان، بفئات مختلفة 20 جنيه، 50 و100 جنيه، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات تمكن المقتدرين من توفير احتياجات المواطنين من السلع بما فيها اللحوم والدواجن، من خلال شرائها وتوزيعها عليهم لصرفها من المجمعات.
وأكمل: “الوزارة سوف تطرح خروف العيد بالتقسيط لحد أقصى 6 شهور سيتم من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك للعاملين في الحكومة وشركات قطاع الأعمال العام والوزارات”.
وأوضح كمال أن الجهات الراغب موظفيها في شراء تلك الأضحية بالتقسيط سوف تخاطب وزارة التموين بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها، وتتعهد بإرسال شيك بقيمه القسط المحصل شهريًا من الموظفين التابعين لها إلى للتموين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق