طرح مبادلة لـ«الياه سات» للاكتتاب العام يجتذب المستثمرين وقد يجمع 735 مليون دولار

صرحت ثلاثة مصادر مطلعة لوكالة رويترز، بأن الياه سات ، وحدة الأقمار الصناعية المملوكة لشركة مبادلة أبوظبي ، اجتذبت طلبًا قويًا على طرحها للاكتتاب العام في منتصف نطاق سعري إرشادي ، ومن المحتمل أن تجمع نحو 735 مليون دولار.

وقالوا إن القرار النهائي بشأن سعر الطرح العام الأولي من المرجح أن يتم اتخاذه في وقت لاحق اليوم الخميس من قبل مبادلة ، المستثمر الحكومي في أبو ظبي ، أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة.

ووأشارت وكالة رويترز إلى أنه إذا تم تسعير الصفقة في منتصف نطاق 2.55-3.05 درهم للسهم ، فقد تجمع الصفقة نحو 2.7 مليار درهم (735 مليون دولار) على أساس بيع 975.9 مليون سهم كحد أقصى.

يجدر الإشارة إلى أن هذا سيكون أول طرح عام أولي رئيسي في بورصة أبوظبي منذ إدراج شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع في عام 2017.

كانت شركة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات» ، التي تأسست عام 2007 ، واحدة من أكبر مزودي خدمات الاتصالات الفضائية في العالم من حيث الإيرادات السنوية، حيث تقدم الشركة حلول اتصالات فضائية في أكثر من 150 دولة. ، حسبما ذكرت مبادلة سابقًا، كما أنها تمتلك شركة الثريا للهواتف الفضائية.

وتعد الشركة اليوم الشريك المفضل لحلول وخدمات الاتصالات المتكاملة عبر الأقمار الصناعية ومركزاً متميزاً للعملاء في القطاعات الحكومية والتجارية.

الياه سات هي من بين الشركات الثلاث التي تسعى مبادلة لطرحها للاكتتاب العام هذا العام ، حسبما ذكرت مصادر لرويترز في وقت سابق.

وكانت شركة الياه للاتصالات الفضائية قد أعلنت فى يونيو الماضى، والذي تبلغ قيمة أصولها 243 مليار دولار، عن تعيين بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول وإتش إس بي سي هولدنجز كمديرين رئيسيين مشتركين.

ويذكر أن الطرح يتضمن 30% على الأقل من أسهم الشركة للاكتتاب من قبل أفراد ومستثمرين آخرين في دولة الإمارات في إطار الطرح المخصص للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن قبل مكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب في إطار الطرح المخصص للمستثمرين المؤهلين.

ومن المقرر أن يتم الطرح على شريحتين، تتضمن الشريحة الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات ، بينما تشمل الشريحة الثانية المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة من دول أخرى، على أن يتم تحديد سعر طرح السهم من خلال إتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجل أوامر الاكتتاب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض