جهاز أبوظبي للاستثمار يستحوذ على حصة فى «EdgePoint» ويلتزم بضخ 500 مليون دولار فيها

أعلن  جهاز أبوظبي للاستثمار – أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم – في بيان اليوم الخميس، إن شركة تابعة لجهاز الاستثمار «ADIA» استحوذت على حصة أقلية كبيرة في منصة البنية التحتية الرقمية «إيدج بوينت انفراستركتشر» التي تركز على جنوب شرق آسيا، وفقا لوكالة رويترز.

وقال الجهاز دون الكشف عن حجم الحصة: «التزم جهاز أبوظبي للاستثمار بما يصل إلى 500 مليون دولار للاستثمار في إيدج بوينت ودعم النمو المستقبلي للمنصة ، والتي من المتوقع أن تشمل عمليات الاستحواذ وتطوير أبراج جديدة».

وأشار البيان إلى أن إيدج بوينت تركز على تطوير وحيازة وتشغيل أبراج الاتصالات وأنظمة الهوائيات الموزعة والبنية التحتية ذات الصلة في جنوب شرق آسيا، مضيفا أن وسيدعم صندوق الثروة النمو المستقبلي للمنصة، والذي من المتوقع أن يشمل عمليات الاستحواذ وتطوير أبراج جديدة.

تم إنشاء إيدج بوينت في أواخر عام 2020 من قبل الشركات التابعة لشركة «ديجيتال بريدج» للاستثمار في البنية التحتية الرقمية وفريق الإدارة المؤسس لشركة «إيدج بوينت»، بهدف تطوير منصة أبراج إقليمية قابلة للتطوير في البداية في إندونيسيا وماليزيا.

ولقد أمنت المنصة أكثر من 10000 موقع عبر إندونيسيا وماليزيا وتتطلع إلى المزيد من فرص النمو في الأسواق عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض