بلومبرج: شاومي تخطط لبيع سندات بقيمة مليار دولار لأجل 10 سنوات و30 عاما

تخطط شركة “شاومي” XIAOMI الصينية لإصدار سندات دولارية بقيمة مليار دولار لأجل 10 سنوات و30 عامًا .

وكشفت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن “شاومي” تدرس هذا الخيار بعدما جمعت 5 مليارات دولار من بيع مجموعة متنوعة من الأصول في العام الماضي.

وأصدرت محكمة أمريكية قرارًا نهائيًا في مايو يلغي العقوبات التي أعاقت الاستثمارات الأمريكية في “شاومي”.

وأعلنت الشركة، ارتفاع أرباحها بشكل عام في الربع الأول من عام 2020، على الرغم من وضع الصعب الذي يتعرض له السوق حاليا، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ذكره موقع “gsmarena” التقني، ارتفع إجمالي إيرادات “شاومي” في الربع الأول من عام 2020، بنسبة 13.6٪ على أساس سنوي إلى 49.7 مليار يوان صيني (أي ما يعادل 7 مليار دولار)، مقارنة بـ 43.76 مليار يوان في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد ارتفعت إيرادات الشركة الصينية بشكل ملحوظ، لتصل إلى 7.56 مليار يوان صيني، بنسبة زيادة تقدر بـ 44.9٪، على الرغم من ارتفاع نفقات البحث والتطوير والتى بلغت قيمتها 1.9 مليار يوان صيني بنسبة زيادة سنوية بزيادة 13.4٪.

وحصلت شاومي أكبر ثاني شركة صينية للهواتف المحمولة بعد هواوي، على 60٪ من إجمالي إراداها من عائدات الهواتف الذكية، التي جلبت 30.3 مليار يوان صيني بزيادة 12.3٪ على أساس سنوي، حيث ارتفع عدد الشحنات إلى 29.2 مليون وحدة، وهو ما يمثل زيادة بسيطة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

ويشير محللون في شركة تحليلات السوق Canalys، إلى أن شاومي Xiaomi، تحتل المركز الرابع عالميا بين أكثر شركات الهواتف المحمولة ربحية على مستوى العالم، بحصة سوقية تبلغ 11.1٪.

وحققت علامة شاومي التجارية المزدوجة نجاحا كبيرا، بعد أن بلغ إجمالي شحنات هواتفها الرائدة Mi 10 وMi 10 Pro، أكثر من مليون وحدة تم شحنها في الفترة من فبراير إلى مارس، وفي الوقت نفسه، حصل هاتف ريدمي العلامة الفرعية لشاومي “Redmi Note 8” على لقب أكثر الهواتف مبيعا في الربع الأول من 2020.

وتشير الزيادة في متوسط سعر البيع بنسبة 7.2٪ مقارنة بالعام الماضي، إلى أن هواتف الشركة المتميزة قد نالت إعجاب المستخدمين، وتقول شاومي Xiaomi إن إصداراتها من هواتف الجيل الخامس 5G، حققت نسبة بيع بلغت 25.9٪ في الصين فقط.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض