سيارة تسلا الجديدة «إس بليد 2021» تتعرض للاحتراق وفتح تحقيقات موسعة

سكاي نيوز –  اندلعت نيران في سيارة تسلا الجديدة من طراز “إس بليد 2021″، في ولاية بنسلفانيا الأميركية، بينما كان مالك السيارة يقودها.

وبدأت شركة تسلا تسليم طراز “إس بليد”، وهو إصدار جديد عالي الأداء من سيارات الصالون الكهربائية الرائدة، في يونيو، رغم أن الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، كان قد أعلن في تصريحات سابقة أن التسليم سيبدأ في فبراير المقبل.

وأشار إيلون ماسك في أبريل أن التطوير أظهر “تحديات أكثر مما كان متوقعا”، وأضاف أن الأمر “تطلب قدرا كبيرا من التطوير لضمان أن بطارية الطرازين إس وإكس الجديدة، آمنة”.

من جانبهم قال محامو مالك السيارة لشبكة “سي إن بي سي” الأميركية، إنه لاحظ دخانا قادما من الجزء الخلفي من سيارته، وحاول فتح الأبواب، لكنه اضطر إلى الخروج من السيارة بالقوة.

وبعد أن غادر السيارة، بدأت تتحرك من تلقاء نفسها واندلعت فيها النيران بشكل كبير .

وقال كبير رجال الإطفاء في بلدة “ميريون”، تشارلز ماكجارفي، إن طاقمين من رجال الإطفاء عملوا في مكان الحادث لأكثر من 3 ساعات، للتعامل مع حالة الطوارئ.

وكانت شبكة “إن بي سي” قد ذكرت مؤخرا، أن حريق بطارية السيارة الكهربائية يستهلك ما يزيد عن 25 ألف جالون من الماء لإخماده بالكامل، في حين يمكن إخماد حريق نموذجي لسيارة بمحرك احتراق داخلي، بحوالي 300 غالون من الماء.

وقال متحدث باسم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، إنها على علم بحريق سيارة تسلا في ولاية بنسلفانيا، وأنها على اتصال بالوكالات المعنية والشركة المصنعة، لجمع المزيد من المعلومات حول الحادثة.

وأكد على أنه “إذا كشفت البيانات أو التحقيقات وجود عيب أو خطر متأصل على السلامة، فإن الإدارة ستتخذ الإجراءات المناسبة لحماية الجمهور.

شركة تسلا الأمريكية
شركة تسلا الأمريكية

«تسلا» تسلم أكثر من 201 ألف سيارة خلال الربع الثاني من 2021 

من جانب أخر تمكنت شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية التي يقودها “إيلون ماسك”، من تسليم  201.25 ألف سيارة على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وأنتجت شركة تسلا 206.42 ألف سيارة في الربع الثاني، منها 204.08 ألف من “موديل3” و”موديل واي”، و2340 وحدة من “موديل إس” و”موديل إكس”.

وبهذه النتائج تجاوزت بيانات الربع الثاني الرقم القياسي السابق المسجل للتسليمات في الربع الأول، البالغ 184.8 ألف وحدة وأنتجت 180.33 ألف سيارة.

وامتنعت الشركة عن شرح تفاصيل الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية والصين،  حيث تنتج حاليًا “موديل3″ و”موديل واي” في مصنع بشنغهاي، ومصنعها في كاليفورنيا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض