مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية..شروط التقديم والقبول قبل إعلان تنسيقها 2021

يبحث الكثير من أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021، على تنسيق أسماء بعينها من المدرجة ضمن الثانوية التطبيقية، وبينها تنسيق مدرسة السويدي ، للالتحاق بها، وهي إحدى المدارس التكنولوجية التي يلجأ الطلاب لها كأحد بدائل الثانوية العامة.

وتنتظر وزارة التربية والتعليم، الإعلان الرسمي عن تنسيق المدارس الثانوية في المحافظات المختلفة، للاستقرار على تنسيق مدرسة السويدي 2022، والبدء في قبول أوراق الراغبين في التقديم إليها، بشكل إلكتروني بعيدا عن النظام الورقي التقليدي.

وتتخصص الدراسة بمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية في (الكهرباء الميكانيا)، وتتضمن المناهج الدراسية: العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

ونشرت المدرسة على صفحتها في الفيس بوك في 29 يونيو الماضي “انتظرونا قريبا لفتح باب التقديم لمدرسة السويدى الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية بديرب نجم  خلال ساعات، وأعلنت عن قبولها التقديم للبنين من محافظة الشرقية، وأن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 -2021.

وتبلغ مدة الدراسة بالمدرسة 3 سنوات ، ويعد الشريك الصناعي للمدرسة مؤسسة السويدي للتنمية، ويتولى أمر الامتحانات في هذه المدرسة، رجال الصناعة وليس المعلمين، بهدف قياس الخبرات والمهارات العلمية والفنية التي حصلوا عليها طوال قترة دراستهم، والوقوف على استعدادهم لتحمل مسؤولية العمل تمهيدا لتشغيلهم بشركات ومصانع الشريك الصناعي.

مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

مميزات مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية

1- الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية.

2- التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

3- توفير فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

4- تخصيص مكافأة مالية أثناء فترة التدريب العملي.

شروط التقديم والقبول لمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية 2021- 2022

1- تحديد درجة القبول من قبل وحدة تشغيل وإدارة مدراس التكنولوجيا التطبيقية بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية.

2- سيتاح التقديم للبنين من محافظة الشرقية.

3- لا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر المقبل 2021.

4- أن يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

5- أن يجتاز الطلاب اختبارات القبول التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.

وفي نفس السياق صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الشروط النهائية للقبول في مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية 2021، وضعت بمعايير دراسية معينة، تناسب الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021.

وأشار إلى أن هذه الشروط تستهدف إعداد خريج قادر على التفكير ومتمكن فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا، بالإضافة إلى تأهيل الطلاب بشكل كلي لمواكبة متطلبات ومهارات القرن 21 بما يتناسب مع التطورات العالمية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض